الخميس , سبتمبر 19 2024
أخبار عاجلة

مركز البحوث الزراعية يكشف عن سلالة جديدة من الدواجن البلدية باسم طنطا 1

قام الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية بزيارة تفقدية للبرامج البحثية المنفذة في محطة بحوث الجميزة، حيث اطلع على موقف حصاد محاصيل القمح والشعير والنتائج التي حققها البرنامج القومي لإنتاج تقاوي الخضر، بالإضافة إلى استعراض موقف أول سلالة مصرية من الدواجن البلدية المحسنة والتي تحمل اسم طنطا 1 .

رافق الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية أثناء الزيارة كل من الدكتور أيمن عبد العال رئيس الإدارة المركزية للمحطات والدكتور حاتم الحمادي رئيس الإدارة المركزية للإرشاد الزراعي والدكتور أحمد حلمي مدير معهد بحوث البساتين، حيث تم استعراض حصاد باكورة أصناف القمح وأحدثها مصر 4 ، وزيارة حقول الإكثار للأصناف المختلفة مثل مصر 3 وسخا 95 و جيزة 171 وسخا 96 .

وأشاد سليمان بالجهود المبذولة لخدمة البحوث التطبيقية في القطاع الزراعي ونجاح الباحثين في زيادة متوسط إنتاجية القمح حتي تتجاوز 20 إردبا للفدان.

كما أشاد بمستوي التجانس والنقاوة للإكثارات بالمحطة والتي تنعكس على زيادة إنتاجية هذه الأصناف لدى المزارعين عند تطبيق الممارسات الجيدة خلال مراحل الزراعة والإنتاج والحصاد.

وشدد سليمان علي أهمية دور البحث العلمي والأجهزة الفنية لتغطية كامل المساحة المستهدف زراعتها بالقمح بالتقاوي المعتمدة لتلبية خطة الدولة في النهوض بمحصول القمح وتقليل الفجوة الغذائية من هذا المحصول، مؤكدا على أهمية بذل المزيد من الجهد لتحقيق المستهدف من تقاوي الأساس بما يحقق الخطة المعتمدة قصيرة الأجل.

عن المحرر

شاهد أيضاً

الحكومة تبدأ استقبال القطن من المزارعين فى 6 محافظات

قالت رتيبة محمود، العضو المنتدب لشركة مصر لتجارة وحليج الأقطان ومدير منظومة القطن، إنه تم فتح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *