الخميس , سبتمبر 19 2024
أخبار عاجلة

رئيس هيئة الإصلاح الزراعي يتفقد أعمال توريد القمح بالبحيرة

تفقد الدكتور حسن فولي مدير هيئة الإصلاح الزراعي بوزارة الزراعة، عمليات توريد القمح بشونة الابعادية بدمنهور، وصوامع غربال، وجمعية الإصلاح الزراعى المحلية بدنشال الزراعية، بالإضافة لمتابعة حصاد المحصول بإحدى الحقول بمركز دمنهور.

جاء ذلك بحضور المهندس بدر محمد بدر وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة، والمهندس موفق ساري المشرف العام على توريد القمح بالبحيرة ومدير مديرية الإصلاح الزراعى بالإسكندرية، والمهندس كامل غانم مدير مديرية الإصلاح الزراعي بالبحيرة، والمحاسب زهير ساري رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعي، وقيادات الإصلاح الزراعي بالوزارة والبحيرة.

وقال “فولي” خلال جولته إن إجمالي المساحة المنزرعة بمحصول القمح بلغت 335.830 ألف فدان من إجمالي مساحة أراضي الائتمان و الإصلاح الزراعي والنوبارية بمحافظة البحيرة، لافتا إلى أن كميات توريد القمح من هذه المساحات بلغت 201490.463 طن، من إجمالى كميات المحافظة المستهدفة والتي تقدر 453.551 ألف طن.

وأوضح مدير هيئة الإصلاح الزراعي، أنه تم المرور على الصوامع التابعة لشركة مطاحن البحيرة لمتابعة عملية استلام القمح، حيث إن السعة التخزينية 30 ألف طن وتلاحظ الإقبال الشديد من المزارعين في عملية التوريد، وكذلك تم المرور على شونة الابعادية بمركز دمنهور والتي تقدر سعتها التخزينية 60 ألف طن.

وشملت الجولة التفقدية المرور على جمعية دنشال للإصلاح الزراعى لمتابعة عملية صرف الأسمدة، وتفقد مشروع تربية الدواجن، ومتابعة المخازن والتأكيد على توفير جميع مستلزمات الإنتاج من أسمده وبذور، لمنتفعى الإصلاح الزراعي وصرف الأسمدة طبقا للتعليمات وقد قام المهندس وليد محمد بدر مدير منطقة الابعادية للإصلاح الزراعي.

وفى نهاية المرور، اجتمع مع مسئولى قطاع الزراعة بالبحيرة ، وشكرهم على مجهودهم فى متابعة استلام محصول القمح وتوريده للشون والصوامع.

ومن جانبه، أكد المهندس بدر محمد بدر وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة، أن إجمالي المساحة المنزرعة بالقمح لهذا العام تبلغ 335830 فدانا، وأن إجمالي عدد الشون والصوامع كافية لاستيعاب الكمية المتوقع توريدها هذا العام.

وذكر أن لجان الاستلام تتكون برئاسة عضو من مديرية التموين، وعضوية عضو من مديرية الزراعة، وعضو من هيئة سلامة الغذاء، وعضو من جمعية القبانية، وعضو من الجهات المسوقة، مضيفا أنه تم تشكيل لجان موسعة لاستلام الأقماح المحلية الموردة فى 30 شونة وصومعة ومركز تجميع بنطاق المحافظة.

 

عن المحرر

شاهد أيضاً

الحكومة تبدأ استقبال القطن من المزارعين فى 6 محافظات

قالت رتيبة محمود، العضو المنتدب لشركة مصر لتجارة وحليج الأقطان ومدير منظومة القطن، إنه تم فتح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *