الخميس , سبتمبر 19 2024
أخبار عاجلة

«الزراعة» تراهن على 14 محصولا للوصول بحجم الصادرات إلى 7 ملايين طن

أكد عدد من المصدرين والعاملين فى القطاع الزراعى أن الصادرات الزراعية تشهد طفرة غير مسبوقة خلال العام الجارى إذ وصلت نسبة نموها إلى %12 طبقا لآخر تقرير صادر عن الحجر الزراعى المصرى ويغطى الفترة من 1 يناير الماضى حتى 17 مايو الجارى مقارنة مع نظيرتها من2022.

ومن المستهدف وصول حجم الصادرات الزراعية بنهاية العام الجارى إلى 7 ملايين طن، عبر التوسع فى تصدير 14 محصولا إلى الأسواق الخارجية.

فى وقت سابق أصدرت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى تقريرا حول إجمالى الصادرات الزراعية خلال الفترة من أول يناير الماضى وحتى 17 مايو الحالى معلنة أنها سجلت حوالى 3 ملايين و427 ألف و797 طن من المنتجات الزراعية بزيادة قدرها 432 ألفا و342 طن عن العام الماضى حيث كانت 2 مليون و995 ألفا و455 خلال الفترة نفسها.

وأرجع العاملون فى القطاع الزراعى أسباب تلك الزيادة إلى فتح أسواق جديدة وجهود المجلس التصديرى فى اختراق هذه الأسواق وأيضا إجراءات تتبع الصادرات وجودتها عبر منظومة التكويد الجديدة وجهود المزارعين فى تطبيق اشتراطات الحجر الزراعى.

وأكد الدكتور أحمد العطار مدير الإدارة المركزية للحجر الزراعى أن أبرز المحاصيل التى تراهن عليها الوزارة لزيادة حجم الصادرات المصرية خلال العام الحالى هى الموالح والعنب والبطاطس والفراولة وتفل البنجر والبطاطا والثوم والبصل والطماطم والخوخ والتفاح والبطيخ والبرقوق والورقيات.

عن المحرر

شاهد أيضاً

الحكومة تبدأ استقبال القطن من المزارعين فى 6 محافظات

قالت رتيبة محمود، العضو المنتدب لشركة مصر لتجارة وحليج الأقطان ومدير منظومة القطن، إنه تم فتح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *