الخميس , سبتمبر 19 2024
أخبار عاجلة

بنوك محلية تدرس منح 750 مليون جنيه لصالح شركة إيفرجرو للأسمدة لتمويل رأس المال العامل

تتفاوض شركة «إيفرجرو للأسمدة المتخصصة» مع عدة بنوك محلية للحصول على قرض بقيمة ٧٥٠ مليون جنيه، تبعا لتصريحات مصادر مطلعة.

أضافت المصادر لـ«مال وإعمال ــ الشروق» أن القرض الذى تسعى الشركة للحصول عليه يوجه إلى تمويل رأس المال العامل والعمليات التشغيلية.

وسبق أن حصلت «إيفرجرو» على قرض بقيمة مليار جنيه لتمويل رأس المال العامل وذلك ضمن اتفاقية جدولة مع البنوك بقيمة ٧ مليارات جنيه.

وتضم قائمة البنوك الدائنة، بنوك الأهلى المصرى، أبوظبى الأول، والمصرف المتحد، أبوظبى الإسلامى، بلوم، البركة، الإمارات دبى، الأهلى الكويتى، الشركة العربية المصرفية، التنمية الصناعية وتنمية الصادرات، المصرى الخليجى، العربى، القاهرة، وبنك مصر والزراعى المصرى، وقناة السويس، والاستثمار العربى، وكريدى أجريكول.

وفى نوفمبر ٢٠٢٢ وافق تحالف مصرفى يضم 25 بنكا على جدولة مديونيات مستحقة على شركة إيفرجرو للأسمدة المتخصصة بقيمة 7 مليارات جنيه، تشمل أيضا منح الشركة قرض بقيمة مليار جنيه لتمويل رأس المال العامل وتبلغ مدة الجدولة نحو 13 عاما.

وقامت البنوك الدائنة بتكوين مخصصات بنسبة 50% على المديونيات المستحقة على مجموعة شركات إيفرجرو للأسمدة المتخصصة للتحوط من ارتفاع مخاطر عداد السداد التى تواجه الشركات العاملة فى صناعة الأسمدة.

والمخصصات هى عبارة عن مخصص مالى تكونه البنوك من أرباحها مقابل القروض الممنوحة للعملاء لمواجهة المخاطر المحتملة من عدم السداد ويتباين نسبة المخصص من عميل إلى آخر.

عن المحرر

شاهد أيضاً

الحكومة تبدأ استقبال القطن من المزارعين فى 6 محافظات

قالت رتيبة محمود، العضو المنتدب لشركة مصر لتجارة وحليج الأقطان ومدير منظومة القطن، إنه تم فتح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *