الإثنين , سبتمبر 16 2024

شبرا الخير تزرع أكثر من ألف شجرة مثمرة لتجميل وتنظيف الشوارع بالقليوبية

شبرا الخير تزرع أكثر من ألف شجرة مثمرة لتجميل وتنظيف الشوارع بالقليوبية

بالتعاون مع حي شرق شبرا الخيمة

شبرا الخير تزرع أكثر من ألف شجرة مثمرة لتزيين محافظة القليوبية باللون الأخضر

تواصل جمعية شبرا الخير، بالتعاون مع حي شرق شبرا الخيمة، أعمال حملة “يلا نغيرها”، لتطوير وتنظيف الشوارع وتجميلها بالأشجار المثمرة في محافظة القليوبية، إذ تقوم جمعية شبرا الخير بزراعة أكثر من ألف شجرة مثمرة على مدار ثلاث حملات.

تأتي الفعالية ضمن أعمال الجمعية التي تتنوع بين الاستدامة والأعمال الخيرية.

ويقول إيهاب فاروق، رئيس ومؤسس جمعية “شبرا الخير”: “حملة يلا نغيرها نتمنى أن تكون نموذجا يحتذى به لغيرنا في باقي المناطق، ليبدأ الجميع بالمشاركة المجتمعية في تنظيف البيئة التي يعيش بها”.

وأوضح مؤسس شبرا الخير: “يلا نغيرها من أهم حملات الجمعية التي نقوم فيها بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية في حي شرق شبرا الخيمة، بتنظيف بعض شوارع الحي وتشجيرها ودهان الأعمدة والأرصفة أيضا لتوفير بيئة ملائمة وكريمة للمواطنين”.

ولفت فاروق إلى أن حملة يلا نغيرها تهدف إلى تجميل المناطق التي نعيش بها وتحسين جودة الهواء والحد من التغيرات المناخية”.

وأشاد اللواء أحمد أنور، رئيس حي شرق شبرا الخيمة: “بحملة يلا نغيرها التي وصفها بأنها من من أهم الحملات لأنها تساعد على تحقيق أهداف استراتيجية التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030”.

وأضاف أنور: “نسعى دائما للتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني مثل جمعية شبرا الخير والشباب القائمين عليها، في إطلاق مثل تلك الحملات الإيجابية لحث الجميع على التعاون معنا في تطوير وتجميل الشوارع التي نعيش بها”.

 

“شبرا الخير” هي أول وأكبر جمعية خيرية شبابية في مدينة شبرا الخيمة ومحافظة القليوبية، تم تأسيسها وإشهارها تحت رقم (2491) لعام 2018 بعد موافقة وزارة التضامن الاجتماعي وفقا لأحكام القانون 70 لعام 2017 ولائحته التنفيذية ثم وفقت أوضاعها وفقا لقانون 149 لعام 2019 وفقا لتوجيهات وزارة التضامن الاجتماعي.

عن المحرر

شاهد أيضاً

بروتوكول تعاون بين شئون البيئة وحمـاية وتنميـة البحيـرات والثروة السمكية والإتحاد المصري لرياضة صيد الأسماك

د. ياسمين فؤاد : بروتوكول التعاون يهدف إلى تشجيع هواية الصيد الرياضي دون التأثير على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *