الإثنين , سبتمبر 16 2024

2000 جنيه زيادة في أسعار مكونات الأعلاف محليا بعد تعطيل اتفاقية تصدير الحبوب

ارتفعت أسعار خامات الأعلاف بنحو 2000 جنيه خلال الأسبوع الجارى، بعدما زادت الأسعار العالمية نتيجة تعليق روسيا منتصف الشهر الجارى، مشاركتها فى اتفاق تصدير الحبوب عبر البحر الأسود الذى يسمح بتدفق الحبوب من أوكرانيا إلى دول فى أفريقيا والشرق الأوسط وآسيا، وفقا لعدد من القائمين على صناعة الدواجن.

ويهدف الاتفاق، الذى توسطت فيه الأمم المتحدة وتركيا، فى يوليو 2022، إلى تخفيف حِدة أزمة الغذاء العالمية بفتح باب تصدير الحبوب بأمان بعيدا عن الصراع الشاغر بين روسيا وأكرانيا.

وكانت أسعار الحبوب العالمية شهدت أقصى مستويات لها فى شهر مارس من العام الماضى، بعد اندلاع الحرب مباشرة، إلى أن وقعت اتفاقية البحر الأسود واستمرت الأسعار فى التراجع إلى مستويات ما قبل الحرب.

قال محمود العنانى، رئيس اتحاد منتجى الدواجن، إن أسعار مكونات الأعلاف فى السوق المحلية شهدت ارتفاعات منذ الأسبوع الماضى وحتى الآن بنحو 2000 جنيه فى الطن، مرجعا ذلك إلى زيادة الأسعار العالمية.

وبحسب العنانى، فإن سعر الذرة زاد من 10.5 ألف جنيه الأسبوع الماضى، إلى 12.5 ألف جنيه للطن خلال تعاملات اليوم، كما صعدت أسعار الصويا لـ30 ألف جنيه للطن، مقارنة بـ28 ألفا الأسبوع الماضى.

عن المحرر

شاهد أيضاً

بروتوكول تعاون بين شئون البيئة وحمـاية وتنميـة البحيـرات والثروة السمكية والإتحاد المصري لرياضة صيد الأسماك

د. ياسمين فؤاد : بروتوكول التعاون يهدف إلى تشجيع هواية الصيد الرياضي دون التأثير على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *