الخميس , سبتمبر 19 2024
أخبار عاجلة

وزير الزراعة : كفوا عن التعديات.. نصرف مليارات لإضافة ألف فدان

 

ناشد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، المواطنين التوقف عن التعديات على الرقعة الزراعية، قائلًا: «كفوا عن التعديات.. الدولة تصرف مليارات لإضافة ألف فدان»، بحسب تعبيره.

وقال القصير، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي يهتم بقطاع الزراعة بصورة كبيرة، لافتًا إلى أن القطاع شهد نهضة غير مسبوقة خلال الـ7 سنوات الماضية.

وأضاف أن القطاع شهد طفرة خلال الفترة الماضية، وبصفة خاصة خلال جائحة كورونا؛ لأنه قطاع مرن يستطيع التعامل مع الصدمات، مؤكدًا أن مصر لم تشهد أي نقص في السلع أو تحرك في الأسعار، طوال فترة الأزمة.

وأكد وزير الزراعة، أن ما حققته مصر خلال جائحة كورونا، بالمقارنة ببعض الدول الكبرى الأخرى التي لم تتمكن من تحقيق الأمن الغذائي لشعبها، أمر يُحسب للقيادة السياسية والحكومة.

وعن اجتماعه مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس السبت، أوضح أن الاجتماع تناول التوسع الرأسي في الرقعة الزراعية، منوهًا إلى أن معدل النمو في الأراضي القديمة لا يتماشى مع معدل النمو السكاني.

ولفت إلى أن نصيب المواطن من الرقعة المزروعة كان يعادل فدانًا في السابق، ويعادل نحو 2 قيراط الآن، مضيفًا أن الدولة تعمل على إضافة أراضٍ زراعية جديدة تعتمد على الأساليب المتقدمة والذكاء الاصطناعي وتطبيقات البحوث؛ لتلبية احتياجات المواطنين.

وذكر أن الرئيس السيسي وجه بتطوير واستغلال القرية البحثية المقامة في توشكي واستكمال بنيتها الأساسية، لتصبح مركزًا بحثيًا وتدريبيًا عالي المستوى يوفر الكوادر المؤهلة، بالتنسيق مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية.

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس السبت، مع السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء أ.ح مدير جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، واللواء أ.ح ياسر الجمل رئيس مجلس إدارة شركة صافي، واللواء أ.ح عبد السلام شفيق رئيس الشركة المصرية للتعدين والمحاجر والملاحات، واللواء أ.ح توفيق سامي رئيس شركة استصلاح الأراضي الصحراوية، واللواء أ.ح كرم سالم رئيس الشركة الوطنية للمقاولات.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول «متابعة التوسعات المستقبلية لاستصلاح الأراضي الصحراوية علي مستوي الجمهورية، خاصةً في منطقة جنوب الوادي بتوشكي وشرق العوينات».

 

عن المحرر

شاهد أيضاً

الحكومة تبدأ استقبال القطن من المزارعين فى 6 محافظات

قالت رتيبة محمود، العضو المنتدب لشركة مصر لتجارة وحليج الأقطان ومدير منظومة القطن، إنه تم فتح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *