الإثنين , سبتمبر 16 2024

فيديو.. رئيس هيئة التعمير: 1.11 مليون فدان صالح للزراعة في توشكى

قال الدكتور محمد الشحات، رئيس الهيئة العامة للتعمير والتنمية الزراعية، إن «توشكى» واحد من أكبر المشروعات الزراعية العملاقة، التي شهدتها مصر في الآونة الأخيرة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسئوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، أن المشروع بدأ في التسعينيات، لكنه توقف بعدها؛ بسبب سوء الإدارة والتخطيط وعدم توافر الإمكانيات.

وأشار إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، اتخذ قرارًا جريئًا في 2014 باستكمال المشروع مرة أخرى، لافتًا إلى أن توشكى تبعد عن أبو سمبل وأسوان بمسافة 270 كم.

وتحدث عن العقبات التي واجهت القائمين على المشروع بالنسبة لفرع المياه الرابع، الذي يساهم في توصيل المياه إلى 400 ألف فدان، قائلًا إن الرئيس وجه بتدمير المانع الصخري الموجود لزيادة المساحة الكلية المنزرعة.ولفت إلى أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بذلت مجهودًا كبيرًا للتخلص من هذ المانع الطبيعي، مؤكدًا أن الأمر وفر على الدولة إنفاق مليارات الجنيهات لإقامة محطات رفع جديدة.

وذكر أن هناك 1.11 مليون فدان صالح للزراعة في توشكى، موضحًا أن المساحة المنزرعة الآن تتراوح ما بين 600 ألف إلى 700 ألف فدان.

عن المحرر

شاهد أيضاً

بروتوكول تعاون بين شئون البيئة وحمـاية وتنميـة البحيـرات والثروة السمكية والإتحاد المصري لرياضة صيد الأسماك

د. ياسمين فؤاد : بروتوكول التعاون يهدف إلى تشجيع هواية الصيد الرياضي دون التأثير على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *