الخميس , سبتمبر 19 2024
أخبار عاجلة

«الزراعة» ترفع أسعار 5 أصناف من تقاوي المحاصيل الشتوية

طرحت وزارة الزراعة ممثلة في إدارة التقاوي 6 أصناف من تقاوي المحاصيل الزراعية الشتوية في المنافذ بالمحافظات لبدء الموسم الجديد، حيث شهدت أسعار التقاوي تباينا بين الارتفاع والانخفاض، وانخفض سعر تقاوي الفول وارتفعت أسعار 5 أصناف أخري هي القمح والشعير والبرسيم الفحلي والهلالي والحبة السوداء.

وأعلنت وزارة الزراعة ممثلة في الدكتور حاتم إبراهيم، رئيس الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي بوزارة الزراعة أسعار تقاوي المحاصيل الزراعية الشتوية والتي تتواجد بالمنافذ في المحافظات.

وأكد ابراهيم أنه طبقا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي فإن الإدارة تقوم بتوفير تقاوى منتقاة عالية الإنتاجية مع ضرورة الالتزام باتباع السياسة الصنفية لكل محصول لتحقيق أعلى إنتاجية.

وقال الدكتور حاتم إبراهيم رئيس الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي، إن أسعار التقاوي هذا العام أقل من الأعوام السابقة من أجل دعم المزارعين، كما أن الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي تابعة لوزارة الزراعة ولا تهدف لتحقيق الربح، وأسعار تقاوي المحاصيل الشتوية موسم 21-22 جاءت على النحو التالي:

‏ القمح جميع الأصناف وزن العبوة 30 كيلو 260جنيها بدلا من 215 جنيها العام الماضي

‏الفول البلدي جميع الأصناف وزن العبوة 35 كيلو 500 جنيها بدلا من 805 جنيهات.

الشعير جميع الأصناف وزن العبوة 30 كيلو 250 جنيها بدلا من 185 جنيها.

‏البرسيم المصري الهلالي وزن العبوة 10 كيلو 225 جنيها بدلا من 195 جنيها.

البرسيم الفحل وزن العبوة 10 كيلو جرام 250 جنيها.

‏البصل (الحبة السوداء) الصنف جيزة أحمر جيزة 20 وزن العبوة 1 كيلو 600 جنيه بدلا من 370 جنيها.

وناشد رئيس الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي جميع المزارعين بالحرص على شراء التقاوي المضمونة بالأسعار المعلنة والإبلاغ عن أي مخالفات على أرقام الخط الساخن لوزارة الزراعة 15500 أو 19561 أو خدمة الواتس 01111866710، او الإدارة العامة للتسويق 0235694050.

فيما تقوم الإدارة المركزية لإنتاج التقاوى بوزارة الزراعة، بتكثيف حملاتها المرورية على محطات إعداد وغربلة التقاوى استعداد لتجهيز تقاوى المحاصيل الشتوية، وطرحها في منافذ الوزارة وجهاتها المختلفة لتكون جاهزة للتوزيع على المزارعين وبالسعر المناسب ويأتى محصول “القمح” فى مقدمة المحاصيل الشتوية التى يتم العمل على تجهيز التقاوى استعدادًا للبدء فى موسم الزراعة.

عن المحرر

شاهد أيضاً

الحكومة تبدأ استقبال القطن من المزارعين فى 6 محافظات

قالت رتيبة محمود، العضو المنتدب لشركة مصر لتجارة وحليج الأقطان ومدير منظومة القطن، إنه تم فتح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *