الخميس , سبتمبر 19 2024

الدلتا للسكر: لدينا مخزون استراتيجي يكفي لشهر إبريل

نفي أحمد أبو اليزيد رئيس مجلس إدارة شركة الدلتا للسكر، وجود أزمة في السكر، مؤكدا وجود وفرة من سلعة السكر، مدللا بتوافره بالأسواق والمحال.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «مصر جديدة»، تقديم الإعلامية إنجي أنور، والمذاع على قناة «إي تي سي»، مساء الإثنين، أن هناك أكثر من ٤٧٠٠ فرع من الجمعيات سواء الشركة العامة لتجارة الجملة، شركة النيل، الأهرام، الإسكندرية، منوهًا بأن وزارة التموين والقيادة السياسية، أخذتا الاحتياطات اللازمة، وهناك مخزون استراتيجي من هذه السلعة يكفي إلى شهر إبريل.

ولفت إلى أن بداية موسم استخلاص السكر من قصب السكر في شهر ديسمبر، هذا بالإضافة إلى موسم آخر سوف يبدأ في شهر ديسمبر، بما لا يقل عن ٩٠٠ ألف طن من السكر، كما أن موسم بنجر السكر يبدأ من شهر مارس، وينتج ما لا يقل عن ١.٨ مليون طن سكر.

ونوه بضرورة عدم الاستماع لأي إشاعات يطلقها بعض التجار المغرضين، لمحاولة تصدير أن هناك شحًا بالسلعة وبيعها بأسعار مرتفعة فيما بعد، هذا إلى جانب محاولات بمن أسماهم بأهل الشر خلق حالة من الهلع والفتنة بين المواطنين والحكومة.

وشدد على أنه لا يوجد نقص في السكر، ومتاح في كل المنافذ التابعة لوزارة التموين وتبع الشركة القابضة للصناعات الغذائية وكذلك كل المنافذ الخاصة والمبادرات مثل أمان وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية وكل المولات الخاصة.

عن المحرر

شاهد أيضاً

‫ وزير الزراعة يعلن فتح السوق الكوستاريكي أمام صادرات مصر من البصل

اعلن علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي فتح السوق الكوستاريكي أمام صادرات مصر من البصل الطازج، عقب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *