الإثنين , سبتمبر 16 2024

«بي.إيه.إس.إف للحلول الزراعية» تتبنى مبادرة للتخلص الآمن من فوارغ المبيدات

قالت إنجي زكي، مديرة الاستدامة والحلول الرقمية بشركة بى.إيه.إس.إف. للحلول الزراعية (BASF Agricultural Solutions)، إن الشركة تستهدف تخفيض انبعاثات الكربون إلى 25% قبل عام 2030 عبر تحقيق التوازن المطلوب بين الحفاظ على البيئة والإنتاج الزراعي، مشيرة إلى أنه يتم ضخ حلول جديدة بشكل مستمر سنويًّا لمواكبة التطور في القطاع الزراعي، ولا سيما في تطوير أداء وسير العمل بالقطاع الزراعي عبر نشر الحلول التكنولوجية بشكل مستمر.

وأضافت أن الشركة تعمل على تزويد 400 مليون هكتار بالتكنولوجيا الزراعية الجديدة، مشيرًا إلى أن الشركة بدأت تنفيذ عدة مبادرات لخدمة القطاع الزراعي في مصر، الأولى هي العيادة الزراعية المتنقلة التي يتم فيها تشخيص الأمراض الزراعية وتحديد العلاج لها، ومبادرة “أرضنا” التي تخدم صغار المزارعين أيضًا في عدة مجالات إرشادية.

وكشفت إنجي أن مبادرة العيادة الزراعية المتنقلة نجحت في تشخيص المرض لنحو 10 آلاف مزارع، كما أن المبادرة الثالثة هي “النظام الرقمي” عبر إنشاء تطبيق للإنذار المبكر لمزارعي الطماطم، حيث نجحت المبادرة في ضم 7000 مزارع و188 بائعًا.

وأوضحت أن هناك مبادرة جديدة أيضًا تتعلق بالتخلص الآمن من العبوات الفارغة للمبيدات، واسم المبادرة هي “إدارة الحاويات”،

ويتم في هذه المبادرة رفع الوعي بخطورة القاء العبوات الفارغة في المسطحات المائية، وبدلًا من ذلك قامت الشركة بالتعاون مع 4 شركات زراعية كبري في تطبيق هذه المبادرة، عبر تزويد كل واحدة منها بماكينة لفرم وتكسير هذه العبوات الفارغة

عن المحرر

شاهد أيضاً

بروتوكول تعاون بين شئون البيئة وحمـاية وتنميـة البحيـرات والثروة السمكية والإتحاد المصري لرياضة صيد الأسماك

د. ياسمين فؤاد : بروتوكول التعاون يهدف إلى تشجيع هواية الصيد الرياضي دون التأثير على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *