الخميس , سبتمبر 19 2024
أخبار عاجلة

شعبة الخضروات: مزيد من الانخفاضات في الأسعار الفترة المقبلة

قال حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية، إن هناك حملات شبه يومية من الجهات الرقابية، والتنمية المحلية، على أسواق الجملة للخضروات والفاكهة، للتأكد من توافر حجم المعروض وكميات السلع المتواجدة بالأسواق المحلية.

وأشار إلى أن هناك اتفاق مع التجار على خفض هامش الربح بنسبة كبيرة، لتخفيض الأسعار على المستهلك النهائي، لافتا إلى أن تجار الخضروات والفاكهة يساهمون في مبادرة مجلس الوزراء الخاصة بخفض الأسعار.

وأعلن مجلس الوزراء عن بدأ مبادرة لتخفيض أسعار 7 سلع رئيسية بدأ من 14 أكتوبر الماضي، بنسبة تتراوح بين 15 و25%.

وتشمل السلع التى حددها مجلس الوزراء كلا من الفول، ومنتجات الألبان، والجبن الأبيض، والزيت الخليط، والمكرونة، والسكر، والعدس، كما ستنضم منتجات الدواجن والبيض، والأرز للمبادرة فى وقت قريب جدا، وفق البيان.

وأشار النجيب   إلى انخفاض أسعار الطماطم بنحو 15 جنيها في خلال أسبوعين فقط، ليسجل سعر الكيلو للمستهلك النهائي 10 جنيهات كحد أقصى، مقابل 25 جنيها في بداية الشهر الجاري.

وأكد أن الارتفاعات التي تحدث في أسعار الخضروات مؤخرا سببها الرئيسي هو التغيرات المناخية التي أثرت سلبا على إنتاجية المحاصيل، وزيادة الفارق الزمني بين العروات الزراعية.

وتوقع مزيد من الانخفاضات في أسعار الخضروات والفاكهة خلال الفترة المقبلة نتيجة جهود الشُعبة والجهات الرقابية في ضبط الأسواق وحث التجار على تخفيض هامش الربح، وزيادة التنافسية بينهم.

عن المحرر

شاهد أيضاً

الحكومة تبدأ استقبال القطن من المزارعين فى 6 محافظات

قالت رتيبة محمود، العضو المنتدب لشركة مصر لتجارة وحليج الأقطان ومدير منظومة القطن، إنه تم فتح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *