الخميس , سبتمبر 19 2024
أخبار عاجلة

فيديو.. الزراعة: تصنيع معدات مراكز تجميع الألبان محليا بنسبة 100%

قال الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية بوزارة الزراعة، إن مراكز تجميع الألبان بمثابة منافذ تسويقية لصغار مربي ماشية اللبن ومنتجي الألبان، لافتًا إلى أن تلك الفئات تمتلك ما بين 60% إلى 80% من جملة الثروة الحيوانية وماشية الألبان.

وأضاف سليمان، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحقيقة»، الذي تقدمه الإعلامية آية عبدالرحمن عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الأربعاء، أن القرار الوزاري 94 أُصدر لجعل مراكز تجميع الألبان تحت رقابة الدولة وأعين وزارة الزراعة، إضافة إلى تطوير ورفع كفاءتها لمواكبة المقاييس الدولية والعالمية، طبقًا للمواصفات القياسية وسلامة الغذاء.

وأشار إلى عقد بروتوكول بين وزارة الزرعة ووزارة الإنتاج الحربي لضبط آليات العمل وتطوير ورفع كفاءة مراكز تجميع الألبان، موضحًا أنه للمرة الأولى تُصنع المعدات اللازمة للمراكز بصورة وطنية بنسبة 100% وبفترة ضمان 20 عامًا وجودة أفضل وسعر أقل.

ولفت رئيس قطاع الثروة الحيوانية، إلى استثناء أصحاب مراكز تجميع الألبان من الشرط القانوني للتمويل والإقراض، مشيرًا إلى أن البنك الزراعي مد أجل سداد القرض من 5 إلى 8 سنوات بفائدة 5%.

وأوضح أن منتجي الألبان بإمكانهم التواصل مع قطاع الثروة الحيوانية أو التوجه لأقرب إدارة زراعية أو التواصل مع رقم واتساب 01558626681؛ للحصول على التمويل اللازم والمعدات والأجهزة اللازمة، بعد معاينة لجنة فنية متخصصة من الوزارة للمكان.

عن المحرر

شاهد أيضاً

فيديو.. رئيس هيئة التعمير: 1.11 مليون فدان صالح للزراعة في توشكى

قال الدكتور محمد الشحات، رئيس الهيئة العامة للتعمير والتنمية الزراعية، إن «توشكى» واحد من أكبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *