الإثنين , سبتمبر 16 2024

وزير الري يؤكد أهمية التوسع في دراسات تحلية المياه

قال وزير الموارد المائية والري، الدكتور هاني سويلم، إن نصيب الفرد في مصر من المياه اقترب من حد الشح المائي، وإن مصر تنفذ العديد من المشروعات لرفع كفاءة استخدام المياه وتحسين عملية إدارتها وزيادة الإنتاجية الزراعية، والتوسع في إعادة استخدام مياه الصرف الزراعي، والبالغة 21 مليار متر مكعب سنويا.

وخلال جلسة “استرتيحيات المياه والغذاء والطاقة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا” ضمن فعاليات أسبوع القاهرة السادس للمياه، أشار سويلم إلى أن قطاع المياه في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يواجه تحديات متزايدة، وهو ما يتطلب اتخاذ إجراءات عديدة للتعامل مع هذه التحديات.

وأشار وزير الري للترابط المهم بين الماء والغذاء والطاقة، اتصالا بأهداف التنمية المستدامة، مؤكداً ضرورة وضع الأولوية لقطاعات المياه والزراعة والغذاء والطاقة بشكل مترابط على المستويات الدولية والإقليمية والوطنية.

كما أكد الدكتور سويلم أهمية تعزيز البحث العلمي وتبادل المعرفة في مجال “تحلية المياه للإنتاج الكثيف للغذاء” كما فعلت بعض الدول وحققت نتائج جيدة في هذا المجال، مع التوسع في دراسات التحلية؛ بهدف تقليل تكلفتها وتحقيق الجدوى الاقتصادية من استخدام التحلية في إنتاج الغذاء.

عن المحرر

شاهد أيضاً

بروتوكول تعاون بين شئون البيئة وحمـاية وتنميـة البحيـرات والثروة السمكية والإتحاد المصري لرياضة صيد الأسماك

د. ياسمين فؤاد : بروتوكول التعاون يهدف إلى تشجيع هواية الصيد الرياضي دون التأثير على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *