الخميس , سبتمبر 19 2024

الري: حصاد 9.6 مليون متر مكعب من مياه السيول في شلاتين ودهب ومرسى علم

أعلنت وزارة الموارد المائية والري، الأربعاء، حصاد ٩.٦ مليون متر مكعب من مياه السيول والأمطار الغزيرة التي شهدتها مدن شلاتين ودهب ومرسى علم مؤخرا.

وذكر تقرير تلقاه وزير الري الدكتور هاني سويلم من قطاع مياه الجوفية أنه “على الرغم من شدة الأمطار وما نتج عنها من كميات كبيرة من مياه السيول إلا أن الأعمال الصناعية التي أنشأتها الوزارة (سدود وبحيرات وحواجز توجيه وبرابخ ومعابر) أسهمت في توفير قدر كبير من الحماية للمواطنين والمنشآت”.

كان التنبؤ الصادر عن مركز التنبؤ بالفيضان التابع لوزارة الري قد أشار لاحتمالية تعرض بعض مدن محافظتي جنوب سيناء والبحر الأحمر لأمطار رعدية قد ينتج عنها حدوث سيول،
بحسب بيان للوزارة، صباح الأربعاء

وأشار البيان إلى التنسيق بين جميع الجهات والتأكد من جاهزية جميع المنشآت الصناعية وعدم وجود أي عوائق بالمخرات لحركة المياه، وتشكيل لجان على مدار الساعة للمتابعة والرصد وحساب كميات مياه الامطار التي يجري حصادها، وبعد الانتهاء من العاصفة مرت الجهات المعنية على جميع الأعمال الصناعية المنفذة في محيط المنطقة التي تعرضت للعاصفة المطرية.

وأضاف أنه نتيجة للعاصفة المطرية فقد حدث سيل خفيف بوادي وتير بمدينة نوبيع دون حدوث أية مشاكل، وسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مدينتي دهب ونويبع وطريقي دهب – شرم الشيخ ودهب – نويبع.

عن المحرر

شاهد أيضاً

‫ وزير الزراعة يعلن فتح السوق الكوستاريكي أمام صادرات مصر من البصل

اعلن علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي فتح السوق الكوستاريكي أمام صادرات مصر من البصل الطازج، عقب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *