الخميس , سبتمبر 19 2024
أخبار عاجلة

الزراعة تناشد المزارعين باستخدام تقاوي القمح المعتمدة: إنتاجية الفدان تصل إلى 30 إردبا

قال الدكتور السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن سياسة التكثيف الزراعي التي تنتهجها الوزارة تعظم من وحدة إنتاجية الرقعة الزراعية المنزرعة، مشيرا إلى ارتفاع المساحة المحصولية إلى 18 مليون فدان من إجمالي 10 ملايين فدان فقط.

وأضاف خلال تصريحات لبرنامج «في المساء مع قصواء» المذاع عبر شاشة «CBC» مساء الإثنين، أن محور الصوب الزراعية يندرج تحت بند سياسة التكثيف الزراعي، موضحا أن أهميتها تكمن في توفير الإنتاج خلال أوقات الفجوات، فضلا عن قدرتها على مواجهة التغيرات المناخية.

وناشد وزير الزراعة المزارعين بالتوسع نحو استخدام الصوب الزراعية؛ من أجل تعظيم الإنتاجية، مشيرا في الوقت ذاته إلى ارتفاع متوسط إنتاجية فدان القمح من 12 إلى 20 إردب للفدان الواحد بفضل جهود البحوث الزراعية في استنباط الأصناف والسلالات الجديدة.

وتابع: «لدينا أماكن بالحقول الإرشادية التي تتبع الإرشادات الزراعية تصل إنتاجية فدان القمح بين 25 إلى 30 إردب للفدان»، داعيا المزارعين مع بدء موسم زراعة القمح الجديد إلى استخدام التقاوي المعتمدة عبر منافذ التوزيع بمديريات الزراعة والديوان العام، قائلا: «لدينا كميات متوافرة من التقاوي تكفي وتغطي 100 % من المساحة المستهدفة».

وأضاف أن استخدام التقاوي المعتمدة من شأنه أن يعظم من إنتاجية المحصول، موضحا أن الزيادة في الإنتاجية لا يمكن مقارنتها بتكلفة التقاوي.

عن المحرر

شاهد أيضاً

الحكومة تبدأ استقبال القطن من المزارعين فى 6 محافظات

قالت رتيبة محمود، العضو المنتدب لشركة مصر لتجارة وحليج الأقطان ومدير منظومة القطن، إنه تم فتح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *