الخميس , سبتمبر 19 2024
أخبار عاجلة

طريقة زراعة الفلفل الأخضر في البيت من البذور بكل سهولة

يعتبر الفلفل الأخضر من أنواع الخضراوات التي نحتاج لها بشكل يومي، ويعتبر نبات من ضمن النباتات المعمرة، وترغب كل ربة منزل في أن تحصل على كمية وفيرة منه باعتباره من بين أفضل الأنواع من الخضار، التي تحتوي على فيتامين سي الداعم للمناعة لحماية الجسم من الإصابة بالأمراض، ومن خلال ما يأتي من سطور المقال نتعرف على طريقة زراعة نبات الفلفل الأخضر في البيت بخطوات بسيطة مع توفير أهم المتطلبات الأساسية للزراعة.

  • من الممكن زراعة نبات الفلفل الأخضر بأكثر من طريقة حيث يمكن البدء في زراعته بمرحلة الصقيع الربيعي وذلك يتم من خلال تحضير أنواع الشتلات الخاصة بنبات الفلفل الأخضر قبل 14 يوم إلى حوالي ثلاثة أسابيع من بدء الزراعة وقبل التعرض للهواء.
  • تتم بعد ذلك خطوات الزراعة بتوفير التربة ووضع الشتلات مع التربة في داخل الإصيص المناسب ويجب أن يكون متسع ومعقم، كما يجب أن يتم تعريض شتلات الفلفل لدرجة الحرارة الليلية التي تصل إلى 16 درجة، ويمكن تعريضه للهواء الطلق مع ضرورة الحرص على أن تكون الشتلات متباعدة بمسافة تصل حتى 60 سم.
  • لا بد من مراعاة أن يكون مستوى عمق التربة مناسب مع إمكانية الري أول بأول ولكن لا بد من الابتعاد عن إغراق التربة بشكل متزايد بالماء.

    عوامل سرعة نمو لفلفل الأخضر.

    • من ضمن العوامل التي تساعد على نمو الفلفل بسرعة هو أن يتم اختيار التوقيت المناسب للزراعة، وذلك سيكون بقدوم فترة الربيع الصقيعي حتى تبدأ خطوات الزراعة.
    • من المفضل أن تكون التربة مهيأة وممتزجة بالقليل من السماد العضوي، والمحافظة عليها رطبة ومحتوية على كمية ملائمة من الماء
    • يفضل أيضا وضع طبقة خفيفة من القش أعلى سطح التربة.

    طريقه ري الفلفل الأخضر

    الري يكون بشكل مباشر ومتعاقب وبعد أن تتم كافة خطوات زراعة نبات الفلفل الأخضر، وبطريقه منتظمة على مدار اليوم وبعد حوالي 10 أيام، يمكن تحديد كمية الماء خلال الأسبوع لتكون ما بين اثنين ونصف وحتى 5 سم ماء بشكل أسبوعي.

عن المحرر

شاهد أيضاً

الحكومة تبدأ استقبال القطن من المزارعين فى 6 محافظات

قالت رتيبة محمود، العضو المنتدب لشركة مصر لتجارة وحليج الأقطان ومدير منظومة القطن، إنه تم فتح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *