الخميس , سبتمبر 19 2024
أخبار عاجلة

«الكنانة- مفازا» تستهدف إنتاج 700 طن زيت زيتون فى 3 سنوات

قال المهندس أحمد كمال، مدير شركة الكنانة مفازا، لمنتجات زيت الزيتون، إن الشركة لديها خطة توسعية على مدار 3 سنوات، وذلك من خلال مضاعفة طاقتها الإنتاجية والوصول بها إلى 700 طن زيت زيتون سنويًا بحلول عام 2027.

أضاف أن الطاقة الإنتاجية للشركة حاليًا نحو 350 طنا من زيت الزيتون، وتوجه منها نحو 75% إلى التصدير وتبقى على النسبة المتبقية للسوق المحلى.

لفت إلى أن الشركة تصدر منتجاتها إلى أمريكا وألمانيا وروسيا والإمارات وغيرها، وتستهدف دخول أسواق تصديرية جديدة مثل البرازيل حيث إنه من الأسواق الكبيرة لاستهلاك الزيوت والزيتون خلال الفترة المقبلة لتوجيه مستهدفات زيادة الطاقة الإنتاجية للخارج.

أشار إلى أن الشركة تدرس إضافة خط إنتاج جديد للوصول إلى مستهدفات زيادة الطاقة الانتاجية، لافتًا إلى أن الخط موجود داخل خطة الشركة التوسعية ويوجد له مساحة بجانب الخط الحالى بمصنعها، رافضًا الإفصاح عن استثمارته بسبب تغيرات سعر صرف الجنيه أمام الدولار.

لفت إلى أن الإنتاج الجديد سيكون بهدف الاستفادة من تفل الزيتون من خلال إضافة قيمة مضافة له، والاستفادة من أى نسب زيت تم فقدها والاستفادة منها وتأهيلها للاستخدام كزيوت تجميل أولمصانع الأغذية.

أشار إلى أن الشركة تستفيد حاليًا من تفل الزيتون من خلال إعادة تصنيعه واستخدامه كجزء بنسبة 10% بديل للذرة فى أعلاف الدواجن، وكمصدر طاقة تم تصنيعه كبيليت للتدفئة، وكأعلاف للجمال، وكمادة عضوية رافعة لتحسين وخواص التربة

عن المحرر

شاهد أيضاً

الحكومة تبدأ استقبال القطن من المزارعين فى 6 محافظات

قالت رتيبة محمود، العضو المنتدب لشركة مصر لتجارة وحليج الأقطان ومدير منظومة القطن، إنه تم فتح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *