الإثنين , سبتمبر 16 2024

(اجرى مصر) ..قصة نجاح اول منصة زراعية الكترونية ..بروفايل

 

الزراعة هي الركيزة الأساسية للاقتصاد المصري. وهو مصدر رئيسي للدخل القومي ، ويساهم إلى حد كبير في تصدير السلع ، ويوفر فرص عمل لنسبة كبيرة من القوى العاملة الوطنية ، ويلعب دوراً رئيسياً في الأمن الغذائي الوطني. وتعتبر الزراعة أمر بالغ الأهمية لاقتصاد مصر وخاصة بالنسبة للأسر الفقيرة. وتمثل حوالي %14 من الناتج المحلي الإجمالي ، وتوظف 30 في المائة من القوة العاملة وهي مسؤولة عن حوالي %20 من إجمالي الصادرات.

و تشير البيانات ان ما يقرب من %40 من الفقراء في مصر يعتمدون بشكل مباشر على الزراعة و بالتالي فان تنمية القطاع الزراعي يقلل من الفجوات الكبيرة في الدخل بين المناطق الحضرية والريفية وبين صعيد مصر.

وتعتبر (اجرى مصر) المنصة الزراعية الإلكترونية الاولى من نوعها التى تربط كافة أطراف المنظومة الزراعية مع تنظيم وتيسير المعاملات التجارية بينهما باستخدام السوق الالكترونية شاملة العرض والتسويق والتجارة. كما تتيح تلك المنصة الخدمات المالية اللازمة لعمليات البيع والشراء وكذلك الخدمات التمويلية للمنتجين اللازمة لدعم حركة الإنتاج في إطار جهود الشمول المالي. وتشمل خدمة إدارة وتشغيل المنصة الإلكترونية بكافة مراحلها بما فيها تلقي الطلبات وتدبيرها وتوصيلها للمشتري عن طريق البرنامج اللوجيستي وتوفير أون لاين كتالوج لكافة مدخلات ومستلزمات الإنتاج والخدمات المعاونة والحاصلات الزراعية.

 

 


وتعتبر شركة “إى أسواق مصر” صاحبة منصة اجرى مصر من الشركات الصاعدة الواعدة التى نجحت فى تحقيق نجاحات متتالية خلال فترة وجيزة لا تتعدى عدة اشهر ..فهى الشركة الرائدة فى مجالات التجارة والتسويق الإلكترونى والتابعة لمجموعة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية.

ونجحت الشركة – فى خلال شهر من الإطلاق الكلى لمنصة أجرى مصر أول منصة زراعية إلكترونية – أن تجتذب كبرى الشركات والمصنعين فى مختلف المجالات الزراعية للانضمام إلى منصة “أجرى مصر” التى طورتها وتديرها ضمن أول شبكة زراعية رقمية متكاملة تم إنشاؤها بالتعاون مع وزارة الزراعة ووزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والبنك المركزى والبنك الزراعى ومجموعة إى فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية.
وخلال فترة قصيرة من إطلاق منصة “أجرى مصر” استطاعت أن تضم مجموعة ضخمة من كبرى شركات مدخلات الإنتاج الزراعى فى مختلف المجالات الزراعية ومن بينها شركة “شورى” للكيماويات الزراعية، و مجموعة شركات “وادى جروب ” إحدى كبريات الشركات العاملة فى مجالات الإنتاج الداجني والزراعة والتصنيع الغذائى، وشركة “إيفرجرو” للأسمدة، وغيرها من الشركات فى مختلف الأنشطة الزراعية من إنتاج زراعى وحيوانى وداجنى وسمكى، وقطاعات الإمداد والتمويل والتجارة والتغليف والتصنيع الزراعى فى دائرة متكاملة ضمن أول شبكة زراعية رقمية فى مصر.


و كان البدء بشركات مدخلات الإنتاج الزراعي هي أول خطوة وتعتبر الأهم لتحسين كفاءة سلاسل الإمداد والتوريد وتحويلها إلى سلاسل قيمة مضافة حتى تصل مدخلات الإنتاج الزراعى إلى المزارعين بطريقة آمنة وسريعة وأكثر فعالية لضمان جودة المنتج النهائي والمساهمة فى تحقيق أقصى عائد للمزارعين.

عن المحرر

شاهد أيضاً

بروتوكول تعاون بين شئون البيئة وحمـاية وتنميـة البحيـرات والثروة السمكية والإتحاد المصري لرياضة صيد الأسماك

د. ياسمين فؤاد : بروتوكول التعاون يهدف إلى تشجيع هواية الصيد الرياضي دون التأثير على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *