الخميس , سبتمبر 19 2024
أخبار عاجلة

استمرار حملة وقاية القمح من القوارض حتى 20 فبراير المقبل

 

أكد الدكتور أحمد رزق، رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات بوزارة الزراعة، حرص الإدارة على وقاية محصول القمح من الآفات، مشيرا إلى استمرار حملة وقاية المحصول التي بدأت 8 يناير الجاري، وتستمر حتى يوم 20 فبراير المقبل.

وأضاف رزق، في بيان لوزارة الزراعة، اليوم، أن القوارض تمثل أحد الآفات الحيوانية التي تسبب خسائر في محصول القمح بداية من الزراعة حتى الحصاد، لذلك وفرت الإدارة العامة لمكافحة القوارض المبيدات اللازمة والتي تقدر بـ940 كجم فوسفيد زنك تقريباً و25 ألف طن مسيلات، لتغطية مساحة مليون و300 ألف فدان.

وفى لقاء مع مديري مكافحة القوارض بالمديريات المختلفة وجه رئيس المكافحة بضرورة الوصول إلى القرى العميقة بالمراكز المختلفة، كما شدد على ضرورة تأكيد لجان المتابعة على وضع الطعوم بالطرق الصحيحة في الأماكن المناسبة لتواجد القوارض على اختلاف انواعها وايضاً بالمسافات المناسبة.

وناقش رزق خلال الاجتماع أهم المعوقات لسير العمل وسرعة حلها، لافتا إلى أن مثل هذه الحملات تعد أحد وسائل الدعم التي تقدمها وزارة الزراعة للحد من الآفات وأضرارها الحفاظ على الحاصلات الزراعية وتحقيق دخل مناسب للمزارعين خصوصاً صغار المزارعين للحفاظ على إنتاجيتهم.

وأضاف أنه في ظل توجيهات وزير الزراعة برفع الكفاءة الفنية لمهندسي المكافحة وإمداد المديريات بالمعدات التكنولوجية الحديثة لمكافحة الآفات ودعم المزارعين، تواصل الإدارة المركزية لمكافحة الآفات دوراتها التدريبية لمهندسي المكافحة بالمديريات علي أجهزة الحقن الهيدروليكية لمكافحة سوسة النخيل والنمل الأبيض، حيث عقدت الإدارة 20 دورة تدريبية في 11 محافظة استهدفت 228 مهندسًا و35 مزارعًا لمكافحة سوسة النخيل، و3 دورات تدريبية في 16 محافظة استهدفت 48 مهندسًا، كان آخرها في محافظة الوادي الجديد.

عن المحرر

شاهد أيضاً

الحكومة تبدأ استقبال القطن من المزارعين فى 6 محافظات

قالت رتيبة محمود، العضو المنتدب لشركة مصر لتجارة وحليج الأقطان ومدير منظومة القطن، إنه تم فتح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *