الإثنين , سبتمبر 16 2024

رئيس البنك الزراعي: نقدم الدعم للأسر الأولى بالرعاية من أرباحنا

قال علاء فاروق، رئيس البنك الزراعي المصري، إن مبادرة «بلدك معاك» تهتم بالأسر الأولى بالرعاية ودعمها في جوانب الزواج والرعاية العلاجية والدعم بالمواد الغذائية، مبينا أن المبادرة تنتشر في 4 محافظات حتى الآن.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى خلال برنامج «صالة التحرير»، والمذاع على قناة صدى البلد، مساء الثلاثاء: أن البنك الزراعي المصري يحصل على دعم من قبل البنك المركزي لتمويل مثل تلك المبادرات، معلقا، تم التنسيق مع المنطقة الشمالية العسكرية لتنظيم المبادرة في شهر رمضان وأيام عيد الفطر.
وأكد أن ما يقوم به البنك من مبادرات مجتمعية ضمن خطة الشمول المالي، موضحا أن هناك خططا للتمويل الزراعي بالتنسيق مع جامعة الإسكندرية؛ لتحقيق تنمية حقيقية وريادة للأعمال.

أوضح أن البنك الزراعى يقدم الدعم للأسر الأولى بالرعاية من الأرباح التي يحققها البنك، إيمانا من البنك بدوره في المسئولية المجتمعية.
وأشار إلى أن البنك الزراعي المصري يحصل على دعم من قبل البنك المركزي لتمويل مثل تلك المبادرات، معلقا: تم التنسيق مع المنطقة الشمالية العسكرية لتنظيم المبادرة في شهر رمضان وأيام عيد الفطر.
وأوضح علاء فاروق أن ما يقوم به البنك من مبادرات مجتمعية ضمن خطة الشمول المالي، موضحا أن أن هناك خطط للتمويل الزراعي بالتنسيق مع جامعة الإسكندرية؛ لتحقيق تنمية حقيقية وريادة للأعمال

والتقى رئيس البنك الزراعي المصرى، رئيس جامعة الإسكندرية، لبحث سبل التعاون بين الجانبين في مجالات التنمية الزراعية وتنمية الثروة الحيوانية واستصلاح الأراضي في المحافظات الحدودية والمناطق التنموية الجديدة.
وأكد أن البنك يسعى لتنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لتحقيق التنمية الشاملة وتعظيم الاستفادة من القطاع الزراعي وتعزيز مساهمته في الاقتصاد الوطني، مؤكداً أن البنك الزراعي المصري يستهدف أيضاً التعاون مع جامعة الإسكندرية في تعزيز الشمول المالي ونشر الثقافة المالية لجميع فئات الجامعة، وتحفيز ريادة الأعمال بين أوساط الطلاب، وتشجيعهم على إطلاق مشروعاتهم الصغيرة والمتوسطة في مجالات الزراعة والتصنيع الزراعي والابتكار الرقمي والتكنولوجي، تفعيلاً لدوره في تنمية قدرات الشباب وإتاحة الفرص التمويلية لهم بما يسهم في توفير فرص العمل وتحسين مستوى المعيشة في محيط مجتمعاتهم.

وخلال اللقاء، أكد «قنصوة» أن اللقاء يأتي بهدف تعزيز التعاون بين نتائج البحوث العلمية التي تنتجها جامعة الإسكندرية في مجالات التنمية الزراعية وتنمية الثروة الحيوانية واستصلاح الأراضي، والاستفادة القصوى من الفرص التمويلية التي يتيحها البنك وفتح آفاق جديدة للاستثمار وتحفيز الإنتاج في المناطق التنموية الجديدة، مشدداً على أهمية التكامل والتعاون بين الجامعة والبنك الزراعي المصري التي تساعد على توفير منتج محلي قادر على المنافسة في الأسواق العالمية.

عن المحرر

شاهد أيضاً

بروتوكول تعاون بين شئون البيئة وحمـاية وتنميـة البحيـرات والثروة السمكية والإتحاد المصري لرياضة صيد الأسماك

د. ياسمين فؤاد : بروتوكول التعاون يهدف إلى تشجيع هواية الصيد الرياضي دون التأثير على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *