الإثنين , سبتمبر 16 2024

“شعبة الأسماك”: وفد أوروبى يزور مصر الشهر المقبل لاستئناف التصدير

تستعد شعبة الأسماك بغرفة الصناعات الغذائية لزيارة وفد من الاتحاد الأوروبى الشهر المقبل لمناقشة استئناف التصدير بعد فترة توقف امتدت لست سنوات.

وقال هانى المنشاوى رئيس الشعبة، ورئيس مجلس إدارة شركة “سمر مون”  إن الغرفة قطعت شوطا كبيراً بالتعاون مع الهيئة القومية لسلامة الغذاء فى ملف تصدير الأسماك إلى الاتحاد الأوروبى، وجار مناقشة التحديات وسبل تطوير المصانع للوفاء بمتطلباتهم.

أضاف أن الشعبة فى انتظار زيارة لجنة من الاتحاد الأوربى الشهر المقبل للتعرف على الاشتراطات والمواصفات القياسية المطلوبة من الشركات المصرية، لافتا إلى أن هناك نحو 800 شركة مصرية تُصدر إنتاجها من الأسماك.

وأكد المنشاوى، أن غرفة الصناعات الغذائية اهتمت ببرامج التدريب والتأهيل والدعم الفنى لشركات الأعضاء من خلال التعاون والشراكة مع الهيئة القومية لسلامة الغذاء بهدف تطبيق المبادئ والركائز الأساسية لإيجاد منظومة متكاملة لتصنيع الأسماك تطابق معايير واشتراطات سلامة الغذاء والتصدير للاتحاد الأوروبى.

وذكر أن التصدير يتم للعديد من الأسواق مثل أمريكا واستراليا بالإضافة إلى دول الخليج العربى ودول أفريقيا.

وشدد على أهمية تسريع وتيرة الإفراجات الجمركية عن الموانئ بالبضائع وتأثيرها الإيجابى على توفير الخامات اللازمة للتصنيع وبالتالى زيادة معدلات التصدير.

أضاف أن الشركات عانت خلال الفترة الماضية من عدم توفر بعض الخامات مثل منتجات التعبئة والتغليف من أكياس بلاستيك، وعلب صفيح بسبب عدم وفرة الدولار، مما أثر سلبًا على صادرات العديد من الشركات.

عن المحرر

شاهد أيضاً

“القصير” يبحث مع وزير الموارد المائية والمصايد بدولة جامبيا تعزيز التعاون في مجال الاستزراع السمكي

السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي،استقبل “موسى دراميه” وزير الموارد المائية والمصايد بدولة جامبيا، لبحث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *