الخميس , سبتمبر 19 2024
أخبار عاجلة

وقاية النباتات ينظم دورة تدريبية عن المكافحة المتكاملة للآفات الزراعية

 

نظم معهد بحوث وقاية النباتات دورة تدريبية بعنوان “الاتجاهات الحديثة للمكافحة المتكاملة للآفات الزراعية” بمحطة بحوث شندويل بمحافظة سوهاج، وذلك فى إطار توجيهات السيد القصير وزير الزراعة، بأهمية الدور الإرشادي لمحطات البحوث الزراعية بالمحافظات المختلفة لنشر الوعي بمستحدثات وسائل مكافحة الآفات الزراعية.

وقال مدير المعهد الدكتور أحمد عبدالمجيد، إن الدورة استهدفت عدة محاور هامة فى مجال المكافحة المتكاملة منها الاتجاهات الحديثة للمكافحة المتكاملة لآفات الموز، فضلا عن الجديد في المكافحة الحيوية وأهمية الحفاظ على الأعداء الحيوية بالبيئة الزراعية، وكذلك استخدام بعض المواد الآمنة على صحة الإنسان والبيئة في مكافحة الآفات.

وأضاف عبد المجيد، أن الهدف من تلك المحاور هو زيادة المحصول وتقليص استخدام المبيدات التقليدية للحفاظ على بيئة زراعية خالية من التلوث.

وأشار إلى التركيز فى التدريب على التعريف بدودة الحشد الخريفية والأضرار الناتجة عنها للمحاصيل الرئيسية وطرق المكافحة المتكاملة لهذه الآفة، إضافة إلى الآفات التي تهاجم نحل العسل وطرق تطوير مصائد دبور البلح الأحمر الذي يهاجم المناحل.

يذكر أن وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، قد شهد مراسم وثيقتي تعاون بين الوزارة ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “فاو”، أمس، أحدهما ضمن برنامج توسيع نطاق الطموح المناخي بشأن استخدام الأراضي والزراعة، والذي يستهدف دعم نحو 12 دولة في إفريقيا بما فيها مصر ودول من آسيا وأمريكا اللاتينية، أم الوثيقة الثانية لتنفيذ خطة العمل العالمية لمكافحة دودة الحشد الخريفية تحت عنوان “توسيع نطاق الإدارة المستدامه لدودة الحشد الخريفية في إفريقيا والشرق الأدنى وآسيا”.

عن المحرر

شاهد أيضاً

15 تكليفا من وزير الزراعة لقيادات الوزارة.. تعرف عليها

أصدر علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي عددا من الرسائل والتكليفات الهامة لقيادات الوزارة وقطاعاتها ومديرياتها وجميع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *