الإثنين , سبتمبر 16 2024

الحجر الزراعي يبحث تعزيز قدرات الصحة النباتية المصرية مع IPPC

عقد الدكتور سعد موسى، المشرف على الحجر الزراعي، اجتماعا مع الدكتور أسامة الليثي رئيس هيئة تدابير الصحة النباتية التابعة لمنظة “الفاو -الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة-” بمقر الحجر الزراعي المصري للتباحث حول قيام الاتفاقية الدولية لوقاية النباتات بدعم الحجر الزراعي وتعزيز قدرات الصحة النباتية المصرية، في ظل برنامج الصحة النباتية الأفريقي APP والذي تم إطلاقه من مصر سبتمبر الماضي .

جاء ذلك عقب لقاء وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير مع الدكتور أسامة الليثي سكرتير عام الاتفاقية الدولية لوقاية النباتات IPPC ومرافقيه من مقر الاتفاقية بمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة FAO بروما.

وناقش الطرفان خلال المباحثات خطط العمل المستقبلية وكيفية استخدام تكنولوجيا المعلومات والرقمنة في عمليات مسح ومراقبة الآفات .

وأجرى مسئولو الحجر الزراعي المصري زيارات ميدانية برفقة وفد الاتفاقية إلى كل من مشروع حصر ومكافحة مرض العفن البني في البطاطس ومعهد بحوث وقاية النباتات، وذلك للتعرف على إمكانيات ومتطلبات تلك الجهات لدعم نظام الصحة النباتية المصري، إذ أشاد ممثلو الاتفاقية بدور تلك الجهات في ظل التعاون مع الحجر الزراعي المصري وعلي ضرورة كونها نموذجا لباقي الدول الأفريقية .

وتوجه مسئولو الحجر الزراعي المصري بصحبة الليثي ومرافقيه إلى أحد أكبر المزارع التصديرية للاطلاع على دور الحجر الزراعي في تكويد المزارع التصديرية ومراقبة الآفات والاطلاع على أفضل الممارسات الزراعية الخاصة بعنب المائدة والتمور المصرية.

عن المحرر

شاهد أيضاً

بروتوكول تعاون بين شئون البيئة وحمـاية وتنميـة البحيـرات والثروة السمكية والإتحاد المصري لرياضة صيد الأسماك

د. ياسمين فؤاد : بروتوكول التعاون يهدف إلى تشجيع هواية الصيد الرياضي دون التأثير على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *