الخميس , سبتمبر 19 2024
أخبار عاجلة

الزراعة: فحص أكثر من مليون طن بطاطس منذ بداية الموسم بمعامل مكافحة العفن البني

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي عن تجاوز كميات البطاطس التي تم فحصها للتصدير من خلال مشروع حصر ومكافحة العفن البني في البطاطس، المليون طن، وذلك منذ بداية الموسم وحتى اليوم.

وأكدت الدكتورة نجلاء بلابل، مدير المشروع، أن ذلك جاء نتيجة لتوجيهات السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بتطوير معامل المشروع ورفع كفاءته، وزيادة قدرته الاستيعابية، وتنمية مهارات العاملين به، مما ساهم في تحقيق طفرة كبيرة في المشروع، وزيادة صادرات مصر من محصول البطاطس الذي أصبح يحتل المركز الثاني في الصادرات الزراعية المصرية، بعد محاصيل الموالح.

وأوضحت أن إجمالي الكميات التي تم فحصها من خلال معامل المشروع لتصديرها إلى الخارج بلغت حتى الآن منذ بداية الموسم حوالي مليون و22 ألف و942 طن، تمثل 41 ألف و160 عينة.

وأشارت بلابل إلى أن الكميات التي تم فحصها للتصدير إلى دول الاتحاد الأوروبي بلغت حوالي 572 ألف و169 طن، تمثل 24 ألف و657 عينة، بالإضافة إلى 122 ألف و978 طن إلى دولة روسيا، تمثل 4497 عينة.

ولفتت إلى أن إجمالي العينات التي تم فحصها للتصدير إلى الدول العربية بلغت حوالي 9317 عينة، تمثل 253 ألف و309 طن، بينما ما تم فحصه للتصدير إلى دول أجنبية أخرى بلغ حوالي 74 ألف و486 طن، تمثل 2689 عينة.

عن المحرر

شاهد أيضاً

الحكومة تبدأ استقبال القطن من المزارعين فى 6 محافظات

قالت رتيبة محمود، العضو المنتدب لشركة مصر لتجارة وحليج الأقطان ومدير منظومة القطن، إنه تم فتح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *