الجمعة , سبتمبر 6 2024
أخبار عاجلة

فى الصين …الزراعة خالية من القلق!

كان حصاد المحاصيل وزرعها والإدارة الميدانية لها في هذا الصيف فعالا للغاية، لأنه تم استخدام أكثر من 600،000 حصادة لحصاد القمح، وأصبحت عملية التقدم أسرع من المعتاد بيومين إلى ثلاثة أيام، حيث تم زرع الذرة الصيفية وفول الصويا الصيفي بشكل أساسي، وانتهى من زرع الأرز شبه المتأخر النضج، وتقوم الطائرات بدون طيار بدوريات في الحقول، لنقل أخبار عن الزرع في الوقت الفعلي، مما حقق المراقبة الدقيقة والوقاية والتحكم في كامل عملياتها.

إن التحسن في الكفاءة يبشر بتطوير الميكنة الزراعية. وإلى الوقت الحالي، صنفت الآلات الزراعية في الصين في مقدمة العالم، حيث تجاوزت الطاقة الإجمالية لها أكثر من 1.1 مليار كيلووات. وتمت ميكنة حصاد المحاصيل الأساسية الثلاثة بشكل أساسي، وتضاعف محصول الذرة تقريبا خلال 10 سنوات، وأصبحت عمليات الطائرات بدون طيار شائعة بشكل متزايد… قد أصبحت الآلات الزراعية القوة الرئيسية في الإنتاج الزراعي، وأصبح المزارعون يشعرون بالارتياح إزاء موضوع الزرع.

إن آنهوي باعتبارها مخزن حبوب جيانغهواي، تجاوز معدل استخدام الميكنة في حصاد القمح البالغ أكثر من 43 مليون مو في المقاطعة هذا الصيف 99٪، واستغرقت فترة الحصاد المركّز 10 أيام فقط، لتوفير يومين من العام السابق. وفقا للمختص المسؤول عن إدارة الزراعة والشؤون الريفية بالمقاطعة، تم استثمار حوالي 170 ألف حصادة عالية الأداء في المقاطعة خلال فترة حصاد القمح، منها تم استثمار حوالي 150 ألفا في داخل المقاطعة بينما تم إدخال حوالي 20 ألفا من مناطق أخرى. تم التحكم في معدل الفاقد والهدر للآلات أقلّ من 1٪. بلغ إجمالي إنتاج الحبوب الصيفية في آنهوي هذا العام 35.186 مليار كيلوغرام من حيث الحصاد، مما يدلّ على وضع جيد لـ ” زيادة” من حيث المساحة ومعدل الحصاد وإجمالي الإنتاج.

وبفضل استخدام آلات حصاد أكثر كفاءة ومنخفضة الفاقد والهدر، تم تسريع تقدم حصاد القمح خلال صيف هذا العام بشكل كبير. حيث تم استخدام ما يزيد عن 600،000 حصادة في أماكن مختلفة، وتم تشغيل أكثر من 200،000 حصادة في يوم واحد لمدة 9 أيام خلال فترة ذروة حصاد القمح، وكان العدد الأقصى 250،000 وحدة، تجاوزت نسبة الميكنة في حصاد القمح 98٪. وتم الحفاظ على مساحة الحصاد الماكينة اليومية في جميع أنحاء البلاد أكثر من 10 ملايين مو لمدة 16 يوما متتاليا، وتقدم حصاد الماكينة أسرع من المعتاد بمقدار 2 إلى 3 أيام، وفي بعض المقاطعات، ووقت انتهاء حصاد الماكينة أسرع بحوالي 5 أيام من المعتاد.

عن المحرر

شاهد أيضاً

وزير التموين والتجارة الداخلية يزور غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية

وزير التموين والتجارة الداخلية يزور غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية لمناقشة اوجه التعاون المشترك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *