الإثنين , سبتمبر 16 2024

34.4 مليار دولار حجم سوق تأمين المزارع السمكية عالميًا بحلول 2031

قال الاتحاد المصرى للتأمين، إن توقعات السوق العالمى للتأمين على المزارع السمكية فى الفترة من 2023 إلى 2031 تشير إلى نمو غير مسبوق، حيث يُتوقع أن يحقق السوق معدل نمو سنوى مركب يبلغ 10.59%.

وقال الاتحاد، فى نشرته الدورية تحت عنوان “التأمين على المزارع السمكية ودوره فى تحقيق التنمية المستدامة”، إنه من المتوقع فى عام 2025 أن يبلغ حجم سوق التأمين على المزارع السمكية 17 مليار دولار، ترتفع إلى 34.4 مليار دولار بحلول عام 2031.

وأوضح أن سوق التأمين على المزارع السمكية يتطور بشكل سريع لتلبية احتياجات قطاع المزارع السمكية المتنامى ولمواجهة التحديات البيئية والاقتصادية المتزايدة، مما يعزز الاستقرار والاستدامة فى هذا القطاع الحيوى.

وأشار إلى أن هناك مجموعة من التحديات التى تواجهها المزارع السمكية منها الأمراض والعدوى حيث قد يواجه المزارعون تحديات من الأمراض البيطرية التى قد تصيب الأسماك، إضافة إلى التلوث البيئى الذى يؤثر على صحة الأسماك وعلى المزارع السمكية بشكل عام.

ولفت الاتحاد إلى بعض التغطيات الرئيسية للمزارع السمكية، ومنها تأمين الممتلكات والبنية التحتية والشبكات السمكية وتأمين الكائنات البحرية، إضافة إلى تأمين الإنتاج والدخل وكذا تأمين المسؤولية العامة وتأمين الأخطار البيئية.

وأكد الاتحاد على ضرورة مواكبة اتجاهات السوق والتكنولوجيا، لتحقيق نجاح استراتيجى والاستفادة من هذه الفرص الكبيرة وذلك من خلال تصميم المنتجات التأمينية الملائمة لطبيعة المزارع السمكية فى مصر إلى جانب تطوير الكوادر البشرية اللازمة لتحقيق تلك الأهداف والعمل على توسيع قدراتها وتحسين منتجاتها لتلبية المتطلبات المتزايدة.

يذكر أن إجمالى الإنتاج السنوى فى مصر من الأسماك بلغ حوالى 2 مليون طن، ويمثل إنتاج المزارع السمكية 80% منها مقابل 20% من المصادر الطبيعية المتمثلة فى البحرين الأحمر والمتوسط ومياه نهر النيل.

عن المحرر

شاهد أيضاً

بروتوكول تعاون بين شئون البيئة وحمـاية وتنميـة البحيـرات والثروة السمكية والإتحاد المصري لرياضة صيد الأسماك

د. ياسمين فؤاد : بروتوكول التعاون يهدف إلى تشجيع هواية الصيد الرياضي دون التأثير على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *