الخميس , سبتمبر 19 2024
أخبار عاجلة

وزير الزراعة: التنسيق مع “الري” والمحافظة لحل مشكلات المزارعين بشمال سيناء

عقد علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، واللواء خالد مجاور محافظ شمال سيناء، واللواء شريف العرايشي قائد قوات شرق القناة، لقاءا مفتوحا مع مزارعي المحافظة، وأعضاء مجلسي الشيوخ والنواب.

وأكد وزير الزراعة خلال اللقاء، توجيهات القيادة السياسية بتحقيق التنمية الزراعية المستدامة على أرض سيناء الغالية، فضلًا عن دعم المواطن السيناوي، والمرأة السيناوية، وخلق المزيد من فرص العمل لهم.

وأشار فاروق إلى أنه تم التنسيق بين وزارتي الزراعة والري، ومحافظة شمال سيناء وقيادة قوات شرق القناة، لعلاج المشكلات كافة التي تواجه مزارعي سيناء، وإزالة المعوقات كلها لتحقيق التنمية بها، وخلق مجتمعات تنموية بها.

وأضاف وزير الزراعة أنه تم التنسيق المشترك على برنامج خاص لدعم المرأة السيناوية، وتمكينها، وتنمية مهاراتها، وتوفير المزيد من الفرص لها، بالإضافة لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة، لتنمية المجتمعات السيناوية بأيادي أبناءها، ودمجهم في جميع خطط التنمية.

وتم التنسيق مع البنك الزراعي، لإرسال فريق عمل، للتواجد بسيناء ومناطق التجمعات ومراكز الخدمات، لتوفير التمويل اللازم لمشروعات أبناء سيناء وتقديم كافة سبل الدعم لهم، ضمن برامج ميسرة تدعم جهود الدولة لتحقيق التنمية.

وكلف فاروق مركز بحوث الصحراء بتوفير 500 ألف شتلة زيتون، وإهداءها لأبناء سيناء، بما يساهم في زيادة المساحات المنزرعة، من المحصول ودعم المزارعين، وزيادة دخولهم، فضلاً عن تحقيق التنمية بالمحافظة.

وأضاف وزير الزراعة، أنه سيتم أيضًا دعم أبناء سيناء بالميكنة الزراعية، لتوفير الوقت والمجهود، ومساعدتهم في كافة العمليات الزراعية، تماشيا مع النظم الزراعية الحديثة، والاستغلال الأمثل لوحدتي الأرض والمياه، بما يساهم في زيادة الإنتاجية والإنتاج.

وأكد الوزير توفير كافة مستلزمات الإنتاج الزراعي، وكل ما يحتاجه أبناء سيناء من تقاوي أو مبيدات، وشتلات جيدة، كما شدد فاروق على ضرورة المتابعة المستمرة، والتواصل المستمر مع المنتفعين بالتجمعات الزراعية، وتقديم كافة سبل الدعم لهم، لافتًا إلى أن وزارة الزراعة لن تتوانى في خدمة المزارعين بكافة محافظات مصر، وعلاج المشكلات التي تواجههم، والعمل على حلها.

عن المحرر

شاهد أيضاً

الحكومة تبدأ استقبال القطن من المزارعين فى 6 محافظات

قالت رتيبة محمود، العضو المنتدب لشركة مصر لتجارة وحليج الأقطان ومدير منظومة القطن، إنه تم فتح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *