الإثنين , سبتمبر 16 2024

“الزراعة” تبحث تفعيل التسويق التعاوني للمحاصيل الزراعية

بحثت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، سبل تفعيل منظومة التسويق التعاوني، ودور الجمعيات الزراعية في دعم المزارعين لتسويق محاصيلهم، وذلك خلال اجتماع عقده المهندس سعد عامر رئيس الإدارة المركزية للتعاون الزراعي.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات وتعليمات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بالعمل على تعميق دور الجمعيات الزراعية، وتفعيل دورها في خدمة ودعم المزارعين.

حضر الاجتماع الدكتورة هدى رجب مدير مركز الزراعات التعاقدية، ومديرو عموم التعاون الزراعي بمحافظات وجه بحري ورؤساء الجمعيات المركزية ورؤساء جمعيات المحاصيل بوجه بحري ومهندسي الإدارة المركزية للتعاون الزراعي.

وقال المهندس سعد عامر رئيس الإدارة المركزية للتعاون الزراعي، إن الاجتماع بحث تطبيق الزراعات التعاقدية، على المحاصيل المختلفة، وزيادة دور الجمعيات في خدمة المزارعين، وتنفيذ دورها في المساهمه في تسويق المحاصيل.

وأشارت الدكتورة هدى رجب مدير مركز الزراعات التعاقدية، إلى أهمية توعية المزارعين بأهمية الزراعات التعاقدية، والتنسيق بين الجمعيات والشركات والقطاع الخاص، لتحفيز المزارعين، فضلاً عن الحوافز التي تقدمها الدولة للمزارعين، من توفير مستلزمات الانتاج الزراعي، والتقاوي الجيدة والمعتمدة، ذلك بالإضافة إلى التنسيق مع البنك الزراعي لتمويل النشاط التسويقي للجمعيات الزراعية.

وأكد الحضور أيضًا أهمية تكثيف توعية المزارعين، بزراعة المحاصيل الإستراتيجية المهمة، التي تتعاقد الدولة على شرائها، وتحدد أسعارها قبل موعد الزراعة بوقت كافٍ، وتحفيزهم على التوريد للشون والصوامع الحكومية.

عن المحرر

شاهد أيضاً

بروتوكول تعاون بين شئون البيئة وحمـاية وتنميـة البحيـرات والثروة السمكية والإتحاد المصري لرياضة صيد الأسماك

د. ياسمين فؤاد : بروتوكول التعاون يهدف إلى تشجيع هواية الصيد الرياضي دون التأثير على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *