الجمعة , سبتمبر 20 2024

الري: فيضان هذا العام أعلى من المتوسط حتى الآن

 

 

استمرار نفس معدلات سقوط الأمطار على منابع النيل خلال شهر سبتمبر
– استمرار عملية الخفض التدريجي للتصرفات المائية مع تلبية الاحتياجات المائية لكل المنتفعين
– متابعة صيانة وجاهزية منشآت الحماية من السيول ومحطات الطوارئ على مستوى الجمهورية للتعامل مع موسم السيول والأمطار
عقدت اللجنة الدائمة لتنظيم إيراد نهر النيل اجتماعها الدورى برئاسة الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والرى، وبحضور القيادات التنفيذية بالوزارة والمركز القومى لبحوث المياه، لمتابعة موقف إيراد نهر النيل، وآليات إدارة وتوزيع المياه، والاطمئنان على الاستعدادات والإجراءات الخاصة بالحماية من أخطار السيول.

وصرح الدكتور عبد العاطى، في بيان لوزارة الري، اليوم الأحد، أن أجهزة الوزارة المعنية تواصل متابعة معدلات سقوط الأمطار بمنابع النيل، وتحديد كميات المياه الواصلة لبحيرة السد العالي، مشيرا إلى استمرار نفس معدلات سقوط الأمطار على منابع النيل خلال شهر سبتمبر الجارى.

وأضاف أن فيضان هذا العام أعلى من المتوسط حتى الآن، بالتزامن مع استمرار عملية الخفض التدريجي للتصرفات المائية خلال الفترة الحالية، مع تلبية الاحتياجات المائية لكل المنتفعين.

وتم خلال الاجتماع الاطمئنان على الموقف المائى الحالى بمختلف المحافظات، ومتابعة سير العمل بكل إدارات الرى والصرف بما يُمكن المنظومة المائية من توفير الاحتياجات المائية لجميع الاستخدامات، فقد وجه الدكتور عبد العاطى بمواصلة الاستعداد لاتخاذ كل الإجراءات اللازمة لتلبية الاحتياجات المائية خلال موسم الخريف.

وفى إطار الاطمئنان على الاستعدادات والإجراءات الخاصة بالحماية من أخطار السيول، وجه الدكتور عبد العاطى برفع حالة الاستنفار بجميع إدارات الرى والصرف والميكانيكا على مستوى الجمهورية، وذلك من خلال المتابعة الدورية والمستمرة لمناسيب وقطاعات وجسور كل المجارى المائية والمحطات ووحدات الطوارئ النقالي لتلبية كل الاحتياجات المائية ومجابهة أي طارئ، مشيراً في الوقت ذاته إلى البدء في تخفيض مناسيب المياه بكل المجاري المائية، بالتزامن مع المتابعة المستمرة للتأكد من صيانة وجاهزية مخرات ومنشآت الحماية من السيول للتعامل مع موسم الأمطار والسيول القادم.

عن المحرر

شاهد أيضاً

‫ وزير الزراعة يعلن فتح السوق الكوستاريكي أمام صادرات مصر من البصل

اعلن علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي فتح السوق الكوستاريكي أمام صادرات مصر من البصل الطازج، عقب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *