الخميس , سبتمبر 19 2024
أخبار عاجلة

الكومي جروب: الاستثمار الزراعي لم يتاثر بازمة الكورونا

أكدت شركة الكومي جروب للاستثمار والتنمية المستدامة أن الاستثمار الزراعي في جمهورية مصر العربية لم يتاثر بتبعات أزمة فيروس كورونا نظرا لاهمية القطاع الزراعي في الدولة.
وفي هذا الاطار قال اسلام درويش المدير العام لشركة جو ستارت التابعة لكومي جروب للاسثتمار والتنمية المستدامة الكومي في تصريحات لموقع نماء على هامش فعاليات معرض صحاري ان الاستثمار الزراعي في مصر لم يتاثر بأزمة كورونا ولا القطاع الزراعي باكمله نظرا لكونه العنصر الحيوي لاي مجتمع.
وأوضح أن الشركة لديها خطط للتوسع في الوادي الجديد كما تعمل على تطوير 3500 فدان لديها في الفرفرة وتسعي لان يصل عددها إلى 8 الاف فدان لتكون كلها قائمة على الزراعات العضوية حيث لا يوجد اي تدخل غير عضوي في زراعتها بما فيها مراحل الزراعة والمياه والتغذية والوقاية وذلك تماشيا نتماشي مع رؤية مصر 2030 التي تسعى لتوسيع الرقعة الزراعية.


وأشار درويش إلى أن توفير الشركة للمنتجات الزراعية غير العضوية يستهدف تلبية احتياجات السوق المحلي من تلك المنتجات والتصدير للسوق الخارجي، مضيفا ان الشركة تسعى ايضا لفتح متاجر لبيع المنتجات الزراعية العضوية باسعار منافسة لتكون قريبة من اسعار المنتجات الزراعية غير العضوية.
وأفاد بأن الكومي جروب تعمل على 3 محاور وهي الزراعة المائية والمحاصيل العضوية والنخل المجدول، وأن الهدف الرئيسي لمشاركة الشركة في المعرض هو نشر الوعي بزيادة الرقعة الخضراء ونشر فكر الزراعة العضوية وانها عملية سهلة وليست بالصعبة وتوفير المنتجات الزراعية العضوية على نطاق واسع.

عن المحرر

شاهد أيضاً

الحكومة تبدأ استقبال القطن من المزارعين فى 6 محافظات

قالت رتيبة محمود، العضو المنتدب لشركة مصر لتجارة وحليج الأقطان ومدير منظومة القطن، إنه تم فتح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *