الخميس , سبتمبر 19 2024
أخبار عاجلة

روسيا تسعي لتوسيع التعاون مع مصر من خلال مشاركتها بمعرض صحاري

 

شهد معرض صحارى المقام حاليا بالقاهرة مشاركة واضحة لععد من الدول وعلى راسها روسيا التى ظهرت فى جناج كبير متميز مقدمة العديد من الخدمات الزراعية الجديدة والمبتكرة .

أكد السيد الكسندر موريف مدير المشروعات لدعم الزراعة والاغذية بمركز الصادرات الروسي أن روسيا تسعي لتوثيق التعاون الزراعي مع مصر باعتبارها دولة ذات شان في القطاع الزراعي العالمي.
وأوضح موريف ان هناك 26 شركة روسية مشاركة في النسخة الحالية لمعرض صحاري 2021 وذلك بهدف دعم هذا التعاون وزيادة التبادل التجاري بين البلدين في هذا القطاع الحيوي، مشيرا إلى أن يعتبر خطوة ايجابية لدعم التعاون الزراعي بين البلدين.
وأضاف أن صحاري يمثل فرصة لبداية التعارف على منتجات الزراعية الروسية الجديدة والتي لم تعرض في مصر كما يتيح فرصة ايضا لتوسيع التبادل التجاري الزراعي بين الدولتين.
وأفاد بان ما يميز المشاركة الروسية هذا العام في صحاري هو اتاحة الفرصة للمقابات المباشرة الشخصية بين ممثلي الشركات الروسية والمهتمين بالتعامل التجاري مع هذه الشركات، وذلك في مجال الزراعة والمواد الغذائية.
ونوه موريف إلى أن روسيا تصدر لمصر العديد من المواد الغذائية بصورتها الأولية وأن من اهداف المشاركة الروسية في نسخة هذا العام من صحارى هو زيادة الصادرات المنتجات الغذائية ولكن بعد تصنيعها وليس فقط كمواد خام.
وأكد أنه لمس اقبال كبير على معرض صحاري حيث كان هناك ظهور رسمي واضح في اليوم الاول وفيما شهدت باقي الايام كثافة في ظهور رجال الاعمال والمهتمين بالقطاع الزراعي متوقعا أن تؤدي المشاركة الروسية في المعرض هذا العام لنتائج ايجابية في دعم العلاقات الزراعية بين البلدين.
وكان السيد مرزوق القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي يوم الاحد الماضي بافتتاح الدورة الثالثة والثلاثون لمعرض صحارى الذي تنظمه شركة إنفورما ماركتس العالمية، بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، والذي تستمر فعالياته لمدة 4 أيام من 12 إلى 15 سبتمبر الجاري.

عن المحرر

شاهد أيضاً

وزير الزراعة يؤكد على مبادرة الدولة المصرية بانشاء منطقة لوجيستية لتخزين وتوزيع الحبوب

أمام تجمع البريكس في موسكو شارك السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الآراضي في الجلسة الثانية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *