الخميس , سبتمبر 19 2024
أخبار عاجلة

«الريف المصري الجديد» تمد مهلة السماح بدخول وخروج المساهمين بمشروع الـ1.5 مليون فدان

أعلنت شركة تنمية الريف المصرى الجديد، مد مهلة قبول طلبات التعديل على هيكل الشركاء فى شركات الإدارة لصغار المزارعين والشباب، لثلاثة أشهر إضافية، لتسمح بذلك بدخول وخروج الشركاء حتى يوم 30 سبتمبر 2021.
وأوضحت الشركة المسئولة عن تنفيذ وإدارة المشروع القومى المليون ونصف المليون فدان، أنه على الطالبين الدخول والخروج من الشركة تقديم عقد التعديل وأصل سجل تجارى حديث، ثابت به التعديلات وصورة بطاقة الشركاء الجدد، على أن يتم اعتماد التعديلات وإدراجها ضمن قاعدة بيانات العملاء بعد سداد المصروفات الإدارية.

وأضافت شركة تنمية الريف المصرى الجديد أن التعديل يأتى استجابة للطلبات المقدمة من عدد من شركات صغار المزارعين والشباب، ولمزيد من التيسيرات لصالح عملاء الشركة والمنتفعين بأراضى المشروع، وفى إطار مساندة شركة تنمية الريف المصرى الجديد لصغار المزارعين والشباب، وتشجيعهم على الاستمرار والنجاح فى أعمال شركاتهم.

من جانبه قال اللواء عمر عبدالوهاب، رئيس مجلس إدارة شركة الريف المصري، إن مشروع استصلاح 1.5 مليون فدان يتعدى كونه مشروع زراعي فقط بل يستهدف تحقيق التنمية المستدامة وإقامة الأنشطة الزراعية القائمة على العمران وفتح مجالات عمل كثيرة للشباب وتوفير البيئة الصالحة لتحقيق ذلك.

وأضاف أن مصر دولة مرتبطة بالزراعة، مشددا على أهمية التعاون والشراكات المختلفة لتطوير التنمية المستدامة واستصلاح الأراضي الزراعية وتنمية الثروة الحيوانية والداجنة مما يعطي الفرصة لعمل مجتمعي عمراني وتوفير فرص العمل، مؤكدا أهمية الاستثمارات في الزراعة والتي باتت تمثل ضرورة حتمية للنهوض بأعمال الزراعة التعاقدية والإنتاج الزراعي.

وأوضح أن شركة الريف المصري، لها رؤية قائمة على فكرة وعمل وتنفيذ رؤية الدولة المصرية 2030 والتنمية المستدامة والتي ترتكز على الأهداف العامة والنهج الذي تقوم عليه كمطور

وشدد عبدالوهاب، على أهمية وجود خريطة فى مصر توضح الأراضى الصالحة للزراعة لاستصلاح الأراضي وبها المقنن المائي مع جودة المياه، موضحاً أن شركة الريف المصرى، تقبل شرائح متعددة تكمن في صغار الشباب والمزراعين كذلك شريحة المنتفعين خاصة واضعي اليد وصغار وكبار المستثمرين.

وأشار إلى أهمية العلم والتدريب والإرشاد الزراعي والتوعية من خلال مركز بحوث الزراعة، مؤكداً التوسع في مناطق العلمين والفراراة وغرب المنيا، مع أهمية التنسيق مع الجهات في وزارة الزراعة والري لإضافة مساحات جديدة منها أيضا فى مناطق مثل الطور وجنوب سيناء.

أعلنت شركة تنمية الريف المصرى الجديد، المسئولة عن تنفيذ وإدارة مشروع استصلاح وتنمية المليون ونصف المليون فدان، إقرارها حزمة جديدة من التيسيرات لصالح صغار المزارعين والشباب والمستثمرين، من المتعاقدين على أراضى المشروع والمنتفعين بأراضى وضع اليد بعد التقنين.

كان مجلس إدارة الشركة قد وافق على مقترح اللواء مهندس عمرو عبد الوهاب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، بإلغاء نسبة الفائدة 5% والتى كانت مقررة على سنوات السماح، وذلك لجميع المنتفعين بالأراضى، وبأثرٍ رجعى.
فضلًا عن إقرار فترة سماح إضافية جديدة لمدة سنة، تُضاف إلى فترات السماح المقررة سابقًا، والتى كانت تبلغ 3 سنوات للأراضى المجهزة أو التى تضم بئرًا جوفية، و4 سنوات للأراضى دون بئر جوفية.

لتصبح بذلك فترة السماح لصغار المزارعين والشباب 4 سنوات للأراضى المجهزة ببئر، و5 سنوات للأراضى دون بئر، يبدأ بعدها المنتفعون سداد الأقساط وفق الجدول المقرر.

كما وافق مجلس إدارة الشركة كذلك على منح سنة إضافية أخرى على فترة سداد الأقساط لجميع المتعاقدين، بخلاف سنوات السماح.

يأتى ذلك تمشيًا مع التوجه العام للقيادة السياسية ولرئاسة مجلس الوزراء ومختلف أجهزة الدولة فى التيسير على صغار المزارعين والشباب والمستثمرين من شركاء التنمية ورواد الأعمال، وإيمانًا من شركة تنمية الريف المصرى الجديد بضرورة تقديم كل صور الدعم والتحفيز والتيسير للجادين من صغار المزارعين والشباب والمستثمرين من المنتفعين بأراضى مشروع استصلاح وتنمية المليون ونصف المليون فدان.

وذلك وفق الرؤية والأهداف الجديدة للشركة، والمتضمنة مزيدًا من تذليل المعوقات ومضاعفة صور الدعم والتيسير والمساندة للجادين فعليًّا على الأرض، من أجل خلق ريف مصرى جديد، وإتاحة المزيد من فرص العمل والتشغيل والخبرات لأبناء الوطن، وتحقيق أهداف التنمية الشاملة والمستدامة التى تؤسَّس على الزراعة واستصلاح الأراضى.

عن شيماء حتحوت

شاهد أيضاً

الحكومة تبدأ استقبال القطن من المزارعين فى 6 محافظات

قالت رتيبة محمود، العضو المنتدب لشركة مصر لتجارة وحليج الأقطان ومدير منظومة القطن، إنه تم فتح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *