الخميس , سبتمبر 19 2024
أخبار عاجلة

(المبيدات ما لها وما عليها) دورة تدريبية ينظمها معهد بحوث أمراض النباتات

ينظم قسم بحوث المكافحة المتكاملة ب (معهد بحوث أمراض النباتات) في القاهرة، في الفترة من 17-23 نوفمبر ، دورة تدريبية، تحت عنوان (المبيدات ما لها وما عليها) .

ومن محاور الدورة :
– المبيدات الحشرية وميكانيكية عملها داخل الحشرة.
– طرق تحضير التركيبات المختلفة للمبيد .
– مبيدات الحشائش وعلاقتها بمكافحة أمراض النباتات
– بدائل المبيدات والمبيدات الحيوية .
– سمية المبيدات على الثديات والاستخدام الأمثل
– دراسات النانو تكنولوجي لمكافحة أمراض النباتات

يحاضر كل من أ.د. أشرف السعيد خليل مدير المعهد ، وا.د. محسن ابو الرحاب وكيل المعهد لشؤون الإرشاد والتدريب وأ.د. هاله على الدكر رئيس قسم بحوث المكافحة المتكاملة.

كما يحضر الدورة : أستاذ المبيدات ومدير المعهد الأسبق وعضو لجنة المبيدات أ.د. محمد صلاح الدين فليفل وقد ألقى محاضره هامة عن أحدث تقسيم للمبيدات وعلاقته بالتأثير على الخليه الفطريه .

كما تستضيف الدورة ا.د. هاني عاشور استاذ المبيدات في جامعة القاهره ويتحدث عن ميكانيكية عمل المبيد داخل الحشره وطرق تسجيل المبيدات في مصر .

وايضا حضر افتتاح الدوره أ.د. سحر عبده زيان مدير وحدة التنبؤ ، أ.د. هناء سيدهم زيان مدير المعمل المركزي للتقنيات الحيويه في المعهد ود. ردينه احمد حسن أستاذ المبيدات المساعد بكلية الزراعة جامعة القاهرهو د. شيرين النحاس ود. أسماء القللي باحث اول بقسم بحوث المكافحة المتكاملة وبحضور اللجنة المنظمة ( ا.د. هاله على الدكر، د. أسماء القللي).

عن علي عبدالعال

شاهد أيضاً

15 تكليفا من وزير الزراعة لقيادات الوزارة.. تعرف عليها

أصدر علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي عددا من الرسائل والتكليفات الهامة لقيادات الوزارة وقطاعاتها ومديرياتها وجميع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *