الخميس , سبتمبر 19 2024

وزارة “الزراعة” مستعدة لإقامة النسخة الثالثة من مهرجان العسل المصري

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الدولة تبذل قصارى جهدها في تطوير القطاع الزراعي.

وأضاف القرش، في مداخلة على فضائية “إكسترا نيوز” : هناك توسعات في الأراضي الزراعية، وزيادة في القدرة الإنتاجية للإنتاج الحيواني، وزيادة في الكفاءة الإنتاجية لرؤوس الماشية الموجودة والأراضي، بالإضافة إلى العسل وإنتاج النحل، حيث أصبح من النقاط المهمة في القطاع الزراعي.

وأشار المتحدث باسم وزارة الزراعة إلى استعدادات الوزارة لإقامة النسخة الثالثة من مهرجان العسل المصري، قائلاً: “لأول مرة نشوف تراخيص تشغيل لمناحل العسل التي ظهرت في عام 2020”.

وقال القرش أن الدولة مهتمة بقطاع إنتاج العسل، وتراخيص المناحل في مصر، مشيراً إلى أن وجود مهرجان العسل المصري يساهم ويساعد على جذب العديد من الاستثمارات في هذا القطاع، وإتاحة الفرصة وتبادل الخبرات وبالتالي يحدث تكامل بين المنتجين، وتعظيم للإنتاج، والتأكيد على جودة المنتج.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة أن هناك قسما متخصصا لبحوث النحل في (معهد بحوث ووقاية النبات)، لافتا إلى أن هذا القسم يهتم بعمل دراسات في كيفية الاستفادة من مجال تربية النحل، وأنواع النحل المختلفة.

عن علي عبدالعال

شاهد أيضاً

اتحاد منتجي الدواجن: لا منطق للاستيراد.. المجمدة أغلى من الحية بـ35%

قال الدكتور ثروت الزيني، نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، إن أسعار الدواجن تشهد “تراجعا كبيرا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *