الخميس , سبتمبر 19 2024

المهرجان الدولي الثالث للتمور في الأردن بدعم إماراتي وحضور مصري

يشارك (المجلس التصديري للصناعات الغذائية) في فاعليات المهرجان الدولي الثالث للتمور الأردنية المقام تحت رعاية الملك عبد الله الثاني ملك الأردن خلال الفترة من 21 – 23 نوفمبر 2021 في العاصمة الأردنية عمان وبدعم من الشيخ منصور بن زايد أل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير شئون الرئاسة بدولة الامارات، وبإشراف جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي.

وتأتى مشاركة المجلس بالتعاون مع (مركز تكنولوجيا الصناعات الغذائية والتصنيع الغذائي) وذلك من خلال جناح لعرض عدد من منتجات الشركات المصرية في مجال التمور ومصنعاتها وتعريف الزائرين بالإمكانيات الكبيرة لقطاع التمور المصرية كون مصر من أكبر منتجي العالم للتمور.

كما يشارك المجلس في الندوات العلمية التي تقام اليوم 22 نوفمبر 2021 على هامش المهرجان بمحاضرة بعنوان “الأسواق العالمية الواعدة للتمور” يقدمها المهندس تميم الضوى نائب المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الغذائية، بجانب مشاركة الدكتورأمجد القاضي مدير مركز تكنولوجيا الصناعات الغذائية بمحاضرة بعنوان “تعظيم القيمة المضافة للتمور” ممثلين عن جمهورية مصر العربية ضمن كوكبه من علماء التمور والنخيل بالوطن العربي في الندوات العلمية للمهرجان.

وافتتح المهرجان المهندس خالد حنيفات، وزير الزراعة الأردني، مندوباً عن الملك، وأحمد البلوشى، سفير الإمارات ، والدكتورعبد الوهاب زايد أمين عام جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي، والمهندس أنور حداد رئيس جمعية التمور الأردنية.

وشارك في الافتتاح من الجانب المصري مجدي الدرينى، نائب رئيس البعثة لسفارة جمهورية مصر العربية في عمان، والمستشار التجاري، منى عبود، رئيس المكتب التجاري المصري في الأردن، وأحمد رضى، مدير المراكز التكنولوجية بوزارة التجارة والصناعة.

عن علي عبدالعال

شاهد أيضاً

‫ وزير الزراعة يعلن فتح السوق الكوستاريكي أمام صادرات مصر من البصل

اعلن علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي فتح السوق الكوستاريكي أمام صادرات مصر من البصل الطازج، عقب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *