الخميس , سبتمبر 19 2024

مشاركون: “فوود أفريكا” فرصة جيدة لفتح الأسواق والتواصل بين المستوردين والمصدرين

أشاد مجدي جادو، مدير المبيعات بشركة لحاء للتجارة والإستثمار الزراعي، بالتنظيم الحاصل في معرض “فوود أفريكا”، والتسهيلات التي تقدم ضمن فعاليات المعرض في دورته السادسة لإحداث التواصل بين العارضين والمستوردين من الدول المختلفة،

وخاصة الندوات وورش العمل المتخصصة بمشاركة رؤساء وخبراء ومتخصصين في مجال الصناعات الغذائية.

وقال جادو إن إدارة المعرض كل يوم تخرج بأفكار جديدة ، مشيدا بالجهود التي تقوم بها شركة “كونسبت” الشركة المنظمة للمعرض الغذائي لما “لها من مجهود جيد في مجال تنظيم معارض ال”فوود” في مصر”.

وفي إطار التعريف بشركة “لحاء” وهي شركة مصرية سعودية لها مزارع في البلدين، في “وادي الدواسر” بالسعودية، إلى جانب مزارع الشركة في أسوان. قال مجدي جادو إن الشركة تقوم بزراعة عدد من المحاصيل في مصر أبرزها (البطاطس، المانجو، التمور، القمح، البرسيم)، كما نعمل في مجال تعبئة التمور. حيث تقوم “لحاء” بتسويق هذه المحاصل كمنتجات زراعية خالصة.

ويعد معرض “فوود أفريكا” الذى انطلقت فعالياته الأحد الماضي من أكبر المعارض الإقليمية المتخصصة، على مستوى القارة الأفريقية، فى قطاعات الصناعات الغذائية والحاصلات الزراعية، وماكينات التصنيع الغذائى، والتعبئة، والتغليف، الذي يستهدف الأسواق الأفريقية والعربية.

وهو نقطة التقاء كبيرة للعاملين فى مجال صناعة الغذاء فى المنطقة. 

وكانت داليا قابيل، المدير التنفيذى لشركة «كونسبت»، قد قدرت قيمة التعاقدات التصديرية المستهدف إبرامها خلال المعرض ، بأنها لن تقل عن 130 مليون دولار، مقارنة بنحو 105 ملايين دولار قيمة الصفقات التى وقعتها الشركات العارضة الوكلاء والمستوردين ، خلال العام الماضى.

من جهته، أعتبر محمد أبو باشا، صاحب تمور واحة الباشا، المعرض “فرصة لنا لنلتقي بعملاء من الدول المختلفة ولعرض الجديد من منتجاتنا”.

وقال لمجلة “نماء” : نعمل بشكل مستمر على رفع جودة منتجاتنا من التمور المصرية والسعودية إلى جانب تركيبات الأعشاب التي نصدرها للعالم العربي. وهدفنا أن نبعث برسالة إلى المستهلك العربي بأن فوائد التمور كفيلة لأن تجعله يأكل التمر في كل شهور السنة وليس في شهر رمضان فقط .

فتحي رمضان، صاحب جوهرة دمياط لإستيراد الغلال والحبوب، قال أنه موجود في المعرض للبحث عن تعاقدات أفضل نستورد من خلالها الغلال (الفول والعدس والحمص والترمس) مشيرا إلى أن أبرز الدول التي يستهدف الإستيراد منها هي (كندا، إستراليا، الهند).

وتحدث رمضان عن بعض المشكلات التي تواجه قطاع الإستيراد والتي أبرزها التكلفة المتزايدة خاصة في الشحن والجمارك إلى جانب الإجراءت الروتينية وخاصة من جهة هيئة “سلامة الغذاء” والمواصفات العالية وقال إننا كتجار نتضرر كثيرا من هذه الإجراءات.

المهندس منتصر صالح، المدير العام لشركة الصالح للتصدير والتوكيلات والتوريدات، قال “التقينا بعدد من الشركات وأتفقنا على التواصل، بعد المعرض”، مشيرا إلى أنهم تقدموا بطلبيات للشركة وإن شاء الله سنعمل على الوفاء بها.

ناجي خاطر، مستورد للتمور السعودية، قال أنه موجود في المعرض للبحث في ما يمكن تصديره من المنتجات الزراعية المصرية كنشاط إضافي لشركته التي تعمل في مجال إستيراد التمور السعودية وبخاصة الأصناف غير الموجودة منها في مصر وعلى رأسها التمر السكري الذي ليس له شبيه في مصر.

عن علي عبدالعال

شاهد أيضاً

‫ وزير الزراعة يعلن فتح السوق الكوستاريكي أمام صادرات مصر من البصل

اعلن علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي فتح السوق الكوستاريكي أمام صادرات مصر من البصل الطازج، عقب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *