الخميس , سبتمبر 19 2024

“جوهرة دمياط” تبحث عن تعاقدات لإستيراد الغلال والحبوب

قال فتحي رمضان، صاحب جوهرة دمياط لإستيراد الغلال والحبوب، أن الهدف من زيارته معرض “فوود أفريكا” هو البحث عن تعاقدات أفضل نستورد من خلالها الغلال (الفول والعدس والحمص والترمس) مشيرا إلى أن أبرز الدول التي يستهدف الإستيراد منها هي (كندا، إستراليا، الهند). 

وتحدث رمضان لمجلة “نماء” الزراعية عن بعض المشكلات التي تواجه قطاع الإستيراد والتي من أبرزها التكلفة المتزايدة خاصة في الشحن والجمارك إلى جانب الإجراءت الروتينية وخاصة من جهة هيئة “سلامة الغذاء” والمواصفات العالية وقال إننا كتجار نتضرر كثيرا من هذه الإجراءات.

ويعد معرض “فوود أفريكا” الذى انطلقت فعالياته الأحد الماضي من أكبر المعارض الإقليمية المتخصصة، على مستوى القارة الأفريقية، فى قطاعات الصناعات الغذائية والحاصلات الزراعية، وماكينات التصنيع الغذائى، والتعبئة، والتغليف، الذي يستهدف الأسواق الأفريقية والعربية.

وهو نقطة التقاء كبيرة للعاملين فى مجال صناعة الغذاء فى المنطقة.

وكانت داليا قابيل، المدير التنفيذى لشركة «كونسبت»، قد قدرت قيمة التعاقدات التصديرية المستهدف إبرامها خلال المعرض ، بأنها لن تقل عن 130 مليون دولار، مقارنة بنحو 105 ملايين دولار قيمة الصفقات التى وقعتها الشركات العارضة الوكلاء والمستوردين ، خلال العام الماضى.

عن علي عبدالعال

شاهد أيضاً

وزير الرى يتابع إجراءات تطوير الشركة القابضة للرى والصرف والشركات التابعة لها

– أهمية تعظيم الإستفادة من إمكانيات الشركة لتفعيل وزيادة مشاركتها فى تنفيذ المشروعات – التوظيف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *