الخميس , سبتمبر 19 2024
أخبار عاجلة

ضم 6.5 مليون من الفلاحين والعاملين بالزراعة لمنظومة التأمين الصحى

أصدرت وزارة الصحة والسكان، قرارًا بضم فئات جديدة تحت مظلة الهيئة العامة للتأمين الصحى في مصر.

يأتى ذلك فى إطار توجيهات رئيس الجمهورية بإتاحة الخدمات الصحية للمواطنين، من خلال ضم كل فئات المجتمع المصرى تحت مظلة منظومة التأمين الاجتماعى والصحى، تنفيذًا لرؤية “مصر 2030”.

وقال الدكتور محمد ضاحى، رئيس هيئة التأمين الصحى، أن الفئات التى تم ضمها تشمل الفلاحين وعمال الزراعة، وعددهم 6 ملايين و478 ألف.

وأيضا فئة أصحاب الأعمال، وعددهم مليون و803 آلاف و155 مواطنًا، بالإضافة إلى 700 ألف من سائقى التاكسى والميكروباص، و65 ألفًا و600 مواطن ضمن فئات العمالة غير المنتظمة من الصيادين، علاوة على 33 ألفًا و157 مواطنًا من أعضاء النقابات المهنية (الفنانين والتشكيلين والممثلين).

وأضاف ضاحى، أنه حرصًا من القيادة السياسية على دعم فئات العمالة غير المنتظمة، فقد تقرر ضم 6 ملايين و200 ألف مواطن من (عمال المناجم والمحاجر والمقاولات، وعمال النقل والشحن) للانتفاع بخدمات الهيئة العامة للتأمين الصحى.

وأشار ضاحى إلى أن إجمالى الفئات التى تقرر إضافتها لمظلة التأمين الصحى، بلغت نحو 15 مليونًا و280 ألف مواطن، ليرتفع إجمالى منتفعى التأمين الصحى إلى 68 مليونًا و930 ألفًا و829 مواطنًا، بنسبة تغطية تأمينية 68% من إجمالى الشعب المصرى.

عن علي عبدالعال

شاهد أيضاً

الحكومة تبدأ استقبال القطن من المزارعين فى 6 محافظات

قالت رتيبة محمود، العضو المنتدب لشركة مصر لتجارة وحليج الأقطان ومدير منظومة القطن، إنه تم فتح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *