الخميس , سبتمبر 19 2024
أخبار عاجلة

إستغلال المياه الجوفية كمصدر بديل عن مياه نهر النيل.. طلب إحاطة أمام البرلمان

تعقد لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، اجتماعين برئاسة النائب هشام الحصري، لمناقشة 6 طلبات إحاطة حول القطاع الزراعي.

الطلبات المقدمة من أعضاء البرلمان كالتالي:

* طلب الإحاطة المقدم من النائبة نرمين بدراوي، بشأن الخطة القومية لاستغلال المياه الجوفية في الزراعة كمصدر بديل عن مياه نهر النيل ودور مراكز البحوث الزراعية في توفير أصناف المحاصيل الاستراتيجية.

* طلب الإحاطة المقدم من النائب ياسر منير، بشأن وجود عيوب فنية في تنفيذ مشروعات تبطين الترع، وعدم تأهيل الطرق بعد تنفيذ التبطين بمحافظة كفر الشيخ.

*طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد رشاد البرتقالي، بشأن عدم توفير الاعتماد المالي لاستكمال تغطية مسافة 500 م من مصرف اللبيني المار بقرية شبرامنت مركز أبو النمرس محافظة الجيزة.

-*طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد دندش، بشأن تضرر الأراضي الزراعية بقرية سرابيوم محافظة الإسماعيلية من ارتفاع منسوب المياه الجوفية لعدم استكمال حفر مصرف أبو صيام.

* طلب الإحاطة المقدم من النائب خالد بدوي، بشأن المطالبة بتبطين ترعة الجنابية (النفلة) بمركز الإبراهيمية محافظة الشرقية وذلك لحل مشكلة عدم وصول مياه الري لنهايات الترعة.

*طلب الإحاطة المقدم من النائب مكرم رضوان، بشأن المبالغة في تحديد القيمة الإيجارية وحق الانتفاع للمباني المقامة على جسور المصارف والترع بمركز دكرنس محافظة الدقهلية.

عن علي عبدالعال

شاهد أيضاً

الحكومة تبدأ استقبال القطن من المزارعين فى 6 محافظات

قالت رتيبة محمود، العضو المنتدب لشركة مصر لتجارة وحليج الأقطان ومدير منظومة القطن، إنه تم فتح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *