الخميس , سبتمبر 19 2024

(استخدام التقنيات الحديثة في التناسليات الحيوانية).. مؤتمرا دوليا ينظمه معهد بحوث التناسليات

أعلن معهد بحوث التناسليات الحيوانية عن تنظيمه مؤتمرا دوليا بعنوان (استخدام التقنيات الحديثة في التناسليات الحيوانية) يوم 19-20 يناير الجاري بالتعاون مع جامعة سيفا للتناسليات الحيوانية الفرنسية .

وقال الدكتور مصطفي فاضل، مدير معهد بحوث التناسليات، إن هذا المؤتمر سوف يناقش عدة محاور منها استخدام التقنيات الحديثة في الفحص التناسلي، واستخدام برامج مختلفة في التلقيح الاصطناعي في الأبقار والجاموس ، وكذلك استخدام الأسس العلمية الصحيحة لاختيار السائل المنوي بغرض المساعدة علي التحسين الوراثي في الأبقار والجاموس.

وسيحاضر في هذا المؤتمر أساتذة ومحاضرون من مصر وعدة دول عربية مختلفة .

وأضاف فاضل، وهو رئيس المؤتمر، انه سوف يقام على هامش المؤتمر ورشة عمل سيتم من خلالها تدريب عدد 40 متدربا من داخل وخارج مصر.

من جهة أخرى، قام وفد علمى نيجيري بزيارة تفقدية لمعهد بحوث الإنتاج الحيواني، بمركز البحوث الزراعية التابع لوزارة الزراعة، وكان في استقبال الوفد الدكتور علاء الطحان مدير المعهد وعدد المن الوكلاء والباحثين.

وقد حرص الوفد النيجيري في مستهل زيارته على زيارة وحدة تصنيع الألبان التابعه للمعهد حيث تفقد خطوط الإنتاج والاطلاع على القدرات التصنيعيه بالوحدة والمنتجات المتميزة من الألبان ومنتجاتها .

كما تم تقديم عرض لأهداف ومهام المعهد والتعرف على أقسامه المختلفه والمحطات البحثية التابعة له، وكذلك استعرض دور المركز الدولي للتلقيح الاصطناعي بمحطة سخا .

وقد أشاد الوفد بمستويات الجودة والتنوع في تصنيع منتجات الألبان بالإضافه إلى أهمية الدور الذي يقوم به المعهد في حفظ الموارد الوراثيه والعمل على نشرها.

عن علي عبدالعال

شاهد أيضاً

‫ وزير الزراعة يعلن فتح السوق الكوستاريكي أمام صادرات مصر من البصل

اعلن علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي فتح السوق الكوستاريكي أمام صادرات مصر من البصل الطازج، عقب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *