الخميس , سبتمبر 19 2024
أخبار عاجلة

الإعداد لإطلاق تعريف جغرافي لواحة سيوة للترويج لها خارجيًا عبر التمور

قال أحمد رضا، معاون وزيرة التجارة لشئون الصناعة والمشرف على مراكز التكنولوجيا والابتكار الصناعي ، إنه جاري حاليا العمل على إطلاق تعريف جغرافي لسيوة حتى يتم تمييز أي منتج بها، بأن له خصائص مميزة ومضمونة، وهو ما يفتح لها آفاق تصديرية وأسواق جديدة ، خاصة أن كثير من المنتجات الموجودة في سيوة تعتبر منتجات عضوية.

وأوضح في تصريحات صحفية على هامش المهرجان الدولي الخامس للتمور الذي اختتمت فعالياته أمس، إن ذلك يأتي ضمن العلامة التجارية للتمور بسيوة الجاري العمل عليها، بتمويل من المعونة الإيطالية بقيمة 9 ملايين جنيه، وبالتعاون مع كلًا من وزارتي التموين والتجارة الداخلية والزراعة وجهات بحثية والمجلس التصديري للصناعات الغذائية وعدد من الغرف.

وأضاف رضا أن الفترة الماضية شهدت عقد أول اجتماع لإطلاق العلامة التجارية بعدما شكلت وزيرة التجارة والصناعة لجنة تسييرها، من حوالي شهر ونصف، وسيتم خلال أيام عقد الاجتماع الثاني للجنة حيث تم تحديد الانشطة، بداية من المزارع وحتى التصنيع والتعبئة والتغليف والتصدير.

وذكر أنه يعول على تلك العلامة والتعريف الجغرافي أن تكون الـ QR Code الخاص بالمنتج السيوي ليعد بوابة للتعريف بواحة سيوة ومختلف منتجاتها وكذلك السياحة بالواحة والفرص الاستثمارية المتاحة، لأن التمور والمنتجات المُصدرة ستكون سفيرة لسيوة في الخارج، وتحقيق الربط التجاري بين مصر ودول العالم سواء أفراد أو مؤسسات أو دول.

ونوه رضا بأنه يتم أيضا دراسة اطلاق علامات تجارية لمنتجات أخرى في أماكن مختلفة عن سيوة مع تطبيق اشتراطات مماثلة لتحقيق التعريف الجغرافي بمختلف المحافظات المصرية.

عن علي عبدالعال

شاهد أيضاً

الحكومة تبدأ استقبال القطن من المزارعين فى 6 محافظات

قالت رتيبة محمود، العضو المنتدب لشركة مصر لتجارة وحليج الأقطان ومدير منظومة القطن، إنه تم فتح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *