الخميس , سبتمبر 19 2024
أخبار عاجلة

“الزراعة” : توجهوا للمديريات للإبلاغ عن النمل الأبيض

نفذت لجنة من الادارة الزراعية بالعريش شمال سيناء، حملة لمكافحة النمل الأبيض عقب ظهوره في احد المنازل بحي عاطف السادات بالعريش ، بتوجيهات من وكيل وزارة الزراعة مهندس عاطف الرباب..حيث تسبب النمل الأبيض خسائر فادحة في الأثاث والأخشاب.

تم تشكيل لجنة من إدارة المكافحة تضم كل من :مهندس محمد صلاح ، ومهندس محمد جميل ، ومهندس عبد الرحمن ، لعلاج منزل مصاب بالنمل الابيض مملوك لاحد المواطنين بمنطقة عاطف السادات وتم علاج المنزل بما لا يخالف اللوائح والقوانين

وقال مدير عام المكافحة مهندس محمد الطحاوي ، ان النمل الأبيض من أخطر الحشرات الموجودة في مصر، ويتغذى بالأساس على مادة السيللوز الموجودة في الأخشاب، بالإضافة إلى وجود أنواع من النمل الأبيض قادرة على إحداث ثقوب داخل الأساسات الخراسانية، ما يهدد بسقوط المباني فوق رؤوس الساكنيين بها.

وقال ان هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور النمل الأبيض داخل البيوت، ومن أبرزها :
وجود تسربات مائية داخل المنازل، لأن الأماكن الرطبة تعتبر بيئة مناسبة لتجمعات النمل الأبيض ، لذا فهي كثيرًا ما تنتشر بمنازل الفلاحين، لأن النمل الأبيض عادةً ما يعيش في الأراضي الزراعية ، الي جانب عدم وجود اهتمام بنظافة المنزل.
وحذر المواطنين، انه عند ظهور اي اعراض يرجي التوجه لمبني الإدارة الزراعية بالعريش للإبلاغ عنها حتي يمكن التحرك قبل انتقاله الي أماكن اخري .

عن المحرر

شاهد أيضاً

الحكومة تبدأ استقبال القطن من المزارعين فى 6 محافظات

قالت رتيبة محمود، العضو المنتدب لشركة مصر لتجارة وحليج الأقطان ومدير منظومة القطن، إنه تم فتح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *