الخميس , سبتمبر 19 2024
أخبار عاجلة

فيديو..مصري يربي دجاج «اللامبورجيني» الأغلى سعرا في العالم

 «طعمها جميل أحلى من الحمام»، هكذا وصف أحمد أنور، أغلى فرخة في مصر والتي يصل سعرها إلى 2500 دولار في الخارج، حيث تنتمي الفرخة إلى سلالة «أيام سيماني» الإندونيسية والمعروفة تجاريًا باسم فراخ «اللامبورجيني».

بدأت هواية احمد في تربية الدجاج استمرارًا لمسيرة والدته التي تحرص على تربية الدجاج «البلدي» في المنزل، لكنه كان حريصًا على تربية أنواع ذات قيمة عالية وخاصة أن القيمة الغذائية للفرخة الإندونيسية الواحدة تعادل 100 فرخة بيضاء.

لا تقتصر غرابة الدجاجة على الاسم أو السعر، لكن أحمد في تصريحاته لبرنامج «جروب الماميز»، الذي تقدمه الإعلامية ياسمين نور الدين عبر فضائية «مدرستنا»، قال إن لون الفرخة أسود؛ بسبب زيادة نسبة الحديد والفيتامينات في جسدها.

الأمعاء والعظام واللحم كل ألوانها سوداء لكنها الأعلى في القيمة الغذائية، وخاصة أنها مفيدة لمن أجروا عملية جراحية أو السيدات اللاتي أنجبن حديثًا أو من يعانون من مرض الأنيميا.

وبالرغم من «الأسود» الذي يطغى على الفرخة من الداخل والخارج، إلا أن لون بيضها أبيض مائل إلى البني، وأوضح أحمد أن اليابانيين يغلونه داخل مياه البراكين حتى يتشبع بأعلى العناصر الغذائية.

استطاع أحمد الحصول على الفراخ من خلال مزارع مرخصة والبيض الذي يدخل إلى مصر بصورة شرعية، لكن هواية الشاب لم تقتصر على تربية النوع الأغلى فقط، فهو مهتم بتربية دجاج «البراهما» الذي يصل طوله إلى 75 سم ووزنه 7 كم، كما أنه يربي دجاج «أبو حلق» أحد أغلى وأندر أنواع الدجاج في العالم.

الهدية والتربية والأكل، استخدامات مختلفة يعتمدها الأشخاص عند شراء دجاج «اللامبورجيني» من أحمد، فهو يبيع الدجاج إلى المزارع والجمعيات، كما أن أحد المطاعم بالساحل الشمالي طلب منه الحصول على سلالة منها لبيعها مذبوحة.

عن المحرر

شاهد أيضاً

الحكومة تبدأ استقبال القطن من المزارعين فى 6 محافظات

قالت رتيبة محمود، العضو المنتدب لشركة مصر لتجارة وحليج الأقطان ومدير منظومة القطن، إنه تم فتح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *