الإثنين , سبتمبر 16 2024

زير الزراعة: اللحوم المطروحة في المنافذ من مزارع الوزارة

قال السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أنه تم اليوم افتتاح معارض سلع رمضان للمواطنين بمنافذ الوزارة حيث يبلغ سعر كرتونة البيض 50 جنيها و كيلو الفراخ 50 جنيها ، و كيلو اللحوم البلدية بسعر 135 جنيها ، و كيلو اللحوم الضأن 125 جنيها .

وأضاف القصير خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج الحكاية على فضائية أم بي سي مصر ان اللحوم المطروحة في منافذ وزارة الزراعة من المزارع التابعة للوزارة و سيتم زيادة الكميات المطروحة في معارض منافذ وزارة الزراعة و يتم ذبحها أول بأول .

وتابع القصير ان سعر كيلو البطاطس 3 جنيهات و الخيار 7 جنيهات و الطماطم 8 جنيهات ، كما تم افتتاح مهرجان التمور و تم اضافة الأنواع الجيدة و سعر كيلو التمر من 15 إلى 20 جنيها حسب الجودة.

وأوضح القصير أنه بمناسبة الأزمة الروسية الأوكرانية يوجد احتياطي استراتيجي من القمح في مصر يكفي 4 شهور و موسم القمح الحالي سيكون في أفضل أوقاته.

ولفت القصير إلى أنه من الممكن أن يحدث تأخير في التوريد نتيجة الرطوبة ، مشيرا إلى أن مساحة القمح المزروعة تبلغ 3 ملايين و 650 الف فدان بحجم إنتاج 10 ملايين طن و متوقع استلام من 5.5 الي 6 ملايين طن قمح محلي من المزارعين .

وأشار القصير إلى أن الدولة تمكنت من استيعاب كميات الاقماح الموردة و المستوردة من خلال المشروع القومي للصوامع والذي تقوم به وزارة التموين والتجارة الداخلية.

عن المحرر

شاهد أيضاً

بروتوكول تعاون بين شئون البيئة وحمـاية وتنميـة البحيـرات والثروة السمكية والإتحاد المصري لرياضة صيد الأسماك

د. ياسمين فؤاد : بروتوكول التعاون يهدف إلى تشجيع هواية الصيد الرياضي دون التأثير على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *