الخميس , سبتمبر 19 2024

1000 جنيه للإردب سعر توريد القمح للموسم المقبل

اعتمد مجلس الوزراء سعر توريد إردب القمح فى الموسم المقبل عند 1000 جنيه، وأوصت نقابات الفلاحين بزيادة إضافية تصل 25% من السعر الجديد لتشجيع الفلاحين على زيادة مساحات زراعات القمح فى الموسم المقبل.

واعتمد مجلس الوزراء أسعار توريد القمح للموسم المقبل، عند 1000 جنيه للإردب زنة 150 جراماً، مقابل 880 جنيه تقريبًا فى موسم 2022 الذى ينتهى اليوم الخميس، وفق تصريحات وزير التموين، على المصيلحى. جاء القرار مُبكرًا لتشجيع الفلاحين على زيادة المساحات المنزرعة الموسم المًقبل، وفقًا لبيان مجلس الوزراء، لكن يرى البعض أن تشجيع الفلاحين لا يزال يحتاج لزيادة الأسعار مرة أخرى.

قال فريد واصل، نقيب الفلاحين والمنتجين الزراعيين، إنه يجب النظر فى أسعار توريد القمح للموسم المقبل فى ضوء تكاليف الإنتاج الزراعى التى تتزايد بمرور الوقت، خاصة أن السعر العادل للموسم الأخير كان 1000 جنيه، وهو ما سبقت المطالبة به ولم تلق استجابة.

أوضح أن السعر العادل فى ضوء التكاليف الجديدة يحتاج لأن يكون عند مستوى 1250 جنيهًا للإردب، وستضمن الدولة حال إقرارها هذا السعر قبل موسم الزراعة مساحات قياسية فى الموسم المقبل، لكن نأمل فى زيادة السعر مرة أخرى، على اعتبار أن بيان مجلس الوزراء قال إنها أسعار استرشادية وليست مُلزمة.

عن المحرر

شاهد أيضاً

‫ وزير الزراعة يعلن فتح السوق الكوستاريكي أمام صادرات مصر من البصل

اعلن علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي فتح السوق الكوستاريكي أمام صادرات مصر من البصل الطازج، عقب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *