الخميس , سبتمبر 19 2024
أخبار عاجلة

زراعة 4 ملايين فدان بمحصول القمح هذا الموسم

قال السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الوزارة زرعت الموسم الماضي مساحة 3.6 مليون فدان بمحصول القمح، موضحًا أنها تستهدف الوصول هذا الموسم إلى 4 ملايين فدان أو أكثر.

وأضاف القصير، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، أن الوزارة أعلنت مبكرًا عن السعر الاسترشادي لتوريد القمح، حتى يحدد الفلاح المساحة التي يزرعها.

وأشار إلى أن الوزارة تقدم التقاوي والإرشاد والميكنة الزراعية، وأساليب جديدة للمكافحة وخلافه؛ لتشجيع الفلاحين على زراعة القمح، مشددًا على أهمية محصول القمح في ظل الأزمات المحيطة، كعنصر رئيسي في صناعة الخبز.

وناشد وزير الزراعة، الفلاحين اللجوء إلى أساليب الري الحديثة لزيادة الإنتاجية، مشيرًا إلى أن الوزارة أطلقت برنامجًا قوميًا لتمويل الري الحديث، على 10 سنوات بالتقسيط وبدون فائدة.

وأعلن أن الوزارة تعمل في الوقت الراهن على الحصر لخريطة التربة على مستوى الجمهورية، متابعًا: «نحدد عناصر التربة ونوعية السماد المطلوب، لنتأكد أن التربة والمحصول في حاجة لها، ولدينا العديد من المحاور التي نعمل عليها لدعم الفلاح من كل المحاور».

عن المحرر

شاهد أيضاً

الحكومة تبدأ استقبال القطن من المزارعين فى 6 محافظات

قالت رتيبة محمود، العضو المنتدب لشركة مصر لتجارة وحليج الأقطان ومدير منظومة القطن، إنه تم فتح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *