الخميس , سبتمبر 19 2024

«فروت لينك» تستهدف 9 ملايين دولار من تصدير الموالح للأسواق الخارجية الموسم الجديد

 

قررت شركة «فروت لينك» للحاصلات الزراعية تخفيض حجم صادراتها من الموالح بداية من الموسم المقبل، الذى يبدأ منتصف أكتوبر 2022 وينتهى فى يونيو 2023، بنسبة %20 مقارنة مع العام الماضى.

وقال محمود عثمان رئيس الشركة، إن “فروت لينك” تستهدف تصدير 15 ألف طن من محاصيل «الفراولة، والرمان، والتمور، والبرتقال» الموسم الجديد بقيمة إجمالية 9 ملايين دولار، مقارنة مع نحو 18 ألف طن الموسم الماضى.

وأضاف عثمان  \ أن الشركة قررت خفض نسبة التصدير عن العام الماضى، بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية وما تبعها من تراجع الطلب، فضلا عن الأوضاع الاقتصادية التى تشهدها الأسواق الخارجية الأوروبية والعربية.

يشار إلى أن شركة «فروت لينك» تعمل فى مجال تصدير الحاصلات الزراعية منذ فترة زمنية طويلة، وأبرز منتجاتها المصدرة الموالح والفراولة، وتستهدف روسيا كأولوية بقائمة الدول التى تقوم بالتصدير إليها.

وأوضح أن أبرز الدول التى تستهدفها الشركة هذا العام هى: «روسيا، وأوروبا، وشرق أسيا، الصين، وماليزيا، وسنغافورة»، لافتا إلى أن التصدير يتم عن طريق خطوط الـ«ADMIRAL. ARKAS. MSC» البحرية، التى لم تتوقف منذ بداية الأزمة الروسية الأوكرانية، وهذا ساعد العديد من المصدرين على دخول منتجاتهم إلى الدول الأوربية وشرق آسيا.

عن المحرر

شاهد أيضاً

‫ وزير الزراعة يعلن فتح السوق الكوستاريكي أمام صادرات مصر من البصل

اعلن علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي فتح السوق الكوستاريكي أمام صادرات مصر من البصل الطازج، عقب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *