الخميس , سبتمبر 19 2024
أخبار عاجلة

فيديو.. وزير الزراعة: ندرس زراعة الشاي في مصر

قال السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الوزارة تدرس زراعة الشاي الآن، مشددًا على أهمية دراسة أي فكرة خاصة بزراعة الأصناف المختلفة؛ لأنها مرتبطة بالمناخ ودرجة البرودة والحرارة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «التاسعة»، الذي يقدمه الإعلامي يوسف الحسيني عبر فضائية «الأولى»، مساء السبت، أن بعض النباتات تحتاج ساعات من البرودة والإضاءة ليلًا، مؤكدًا أن الوزارة تقيم أي تجربة في ظل الظروف المختلفة.

وأوضح أن الوزارة تبحث عما إذا كانت الزراعة تحقق الإنتاجية الاقتصادية المطلوبة منها أم لا، معقبًا: «الأفكار جيدة، لكن وضعها موضع التطبيق، يتطلب إجراء تجربة على أرض الواقع، والوصول إلى نتائج بناء على تجربة».

ولفت وزير الزراعة إلى أن «الدولة تطبق الزراعات التعاقدية بشكل أكثر من ممتاز في محاصيل قصب السكر والبنجر والذرة والقمح»، قائلًا إنها تعلن السعر الاسترشادي قبل الزراعة بشهر وشهرين، حتى يستطيع المزارع تخطيط أموره.

وأكد أن الوزارة تأخذ أي حديث عن الزراعة أو الأصناف بمحمل الجدية، وتجري دراسات وأبحاث للوصول إلى إنتاجية، مشيرًا إلى أنها تتجه للتطبيق، لو كانت التجربة اقتصادية ومفيدة.

وأشار إلى أن الوزارة أصدرت قرارا بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالتوسع في الحقول الإرشادية، معلنًا أن هذا العام يشهد إقامة حقل إرشادي في كل تجمع للقمح، للتوعية بالممارسات الزراعية المنضبطة والمكافحة والاستزراع وأسلوب الري وموعد الزراعة والحصاد المناسب، وتحديد الأصناف المناسبة للمنطقة وتوزيع التقاوي على ضوء الخريطة.

وزار السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم السبت، مشروع مستقبل مصر للزراعة المستدامة بمنطقة الضبعة واستقبله العقيد طيار بهاء الغنام، مدير المشروع.

عن المحرر

شاهد أيضاً

الحكومة تبدأ استقبال القطن من المزارعين فى 6 محافظات

قالت رتيبة محمود، العضو المنتدب لشركة مصر لتجارة وحليج الأقطان ومدير منظومة القطن، إنه تم فتح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *