الإثنين , سبتمبر 16 2024

فيديو..الزراعة: الإفراج عن 183 ألف طن من الذرة وفول الصويا يؤدي إلى انخفاض الأسعار

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن هناك اهتمامًا كبيرًا وواضحًا من الدولة بتوفير المستلزمات الرئيسية لإنتاج الدواجن والإنتاج الحيواني عمومًا، لافتًا إلى أن الإفراج عن 183 ألف طن من الذرة وفول الصويا، يؤكد على هذا الاهتمام.

وأضاف القرش، خلال مداخلة هاتفية لنشرة «أخبار TeN»، المذاعة عبر فضائية «TeN»، مساء الاثنين، أن الإفراجات جاءت بعد عقد اجتماعات متتالية، بينها اجتماع عقده الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع المنتجين لتحديد متطلباتهم واحتياجاتهم.

وأشار إلى تشكيل لجنة بمعرفة السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تضم فرق عمل من كل الجهات المعنية، ولجنة الزراعة والري بمجلس النواب، من أجل المتابعة الدورية لإجراءات الإفراجات، ووصول الشحنات إلى المزارع.

وتوقع متحدث الزراعة، وفرة في إتاحة الأعلاف أمام الدواجن والإنتاج الحيواني، وقفزة في الإنتاج مستقبلا تلبي احتياجات المزارع والمنتج المصري، وتحقق الاكتفاء الذاتي من البروتين من أصل حيواني للمواطن المصري.

وأكد أن الإفراجات تسهم في تقليل الأسعار مستقبلا، مضيفًا: «زيادة حجم المعروض والسماح بالإفراجات يؤدي إلى انخفاض الأسعار، الدولة تخصص 94 مليون دولار لدخول تلك الكميات، خلال 5 أيام مضت، والأمر يوضح ضخ كميات إضافية، بما ينعكس على السوق بشكل كبير، والأسعار ووفرة وإتاحة المنتج للمواطن».

وأعلن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أنه بناء على التنسيق مع البنك المركزي تم الإفراج عن 183 ألف طن من الذرة وفول الصويا بحوالي 94 مليون دولار خلال 5 أيام في الفترة من 23 حتى 27 أكتوبر الجاري.

جاء ذلك تنفيذا لتكليفات القيادة السياسية وفي إطار متابعة نتائج الاجتماع الذي عقده الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء مع جميع الأطراف المعنية بالثروة الداجنة.

عن المحرر

شاهد أيضاً

بروتوكول تعاون بين شئون البيئة وحمـاية وتنميـة البحيـرات والثروة السمكية والإتحاد المصري لرياضة صيد الأسماك

د. ياسمين فؤاد : بروتوكول التعاون يهدف إلى تشجيع هواية الصيد الرياضي دون التأثير على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *